بلدية الخبر : غرامة 2000ريال على كل مطعم يسمح بالتدخين

image
الأحساء الآن – واس :

شرعت بلدية محافظة الخبر اليوم في تنفيذ حملة لمنع التدخين في جميع مطاعم محافظة الخبر، حسب لائحة المطاعم الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية مع تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحدها الأعلى.

وأشار المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية حسين بن علي البلوشي أن تطبيق هذا القرار يعد الأول من نوعه على مستوى بلديات المنطقة، ويهدف إلى تحقيق الأهداف المنشودة والرامية إلى حماية الصحة العامة والالتزام بمعايير نوعية الهواء الداخلي.

كما تهدف إلى منع التدخين في الأماكن المغلقة بهدف حماية صحة المجتمع بفئاته المختلفة من الأمراض والوفيات الناجمة عن الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب، والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي التي يسببها التعرض للتدخين القسري.

وبين أنه سيتعين على جميع المطاعم وضع لافتة توضح منع التدخين وسيتم تطبيق غرامة قدرها 2000 ريال على كل مطعم يسمح بالتدخين بداخله.

ويشرف رئيس البلدية المهندس عصام بن عبداللطيف الملا على العمل الميداني الذي يضم مجموعة من المراقبين من إدارة الخدمات تتولى رصد المخالفات وتطبيق الجزاءات، وسيتم استكمال هذا البرنامج على عدد من المواقع لتكون مدينة الخبر متميزة بمشيئة الله , وذلك بتظافر الجهود من المواطنين والمقيمين لإنجاح الحملة.

مقالات ذات صلة

اضف رد