• الأحد , 13 أغسطس 2017

حملة سعودية على “تويتر” لدعم هيئة الأمر بالمعروف

الأحساء الآن – متابعات :
تحوّلت حملة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مطالبة بإلغاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، إلى مظاهرة تأييدٍ وحبٍّ لها في العالم الافتراضي، حيث رفض المعلقون على حملة باسم “إلغاء الهيئة” هذه الدعوة؛ معتبرين دور الهيئة في الإصلاح والتقويم وضبط القوانين العامة، أكبر بكثير من بعض التجاوزات التي حدثت منها.

وحسب صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، الأربعاء، كتب أحمد الشمري، رافضاً هذه الدعوة “لن يذم الهيئة إلا مَن في قلبه زيغ أعمى بصره عن الحق.. ولن يراه إلا عندما يحصل في نفسه”.

وتساءل أبو معاذ قائلاً: “مَن يخلص العائلات والأعراض – بعد الله – من التعدّي والهمجية التي يقوم بها بعض الشباب إذا غاب وعيه وفقد السيطرة على عقله”.

وقال الجوري “تتوقعون يعني إذا ألغيت الهيئة راح يكون الحال أفضل، لا والله.. والغلط شخصي ليس جماعياً، فلا تعمموا، إذا وجد غلط طبي سوف نغلق المستشفيات مثلا؟”.

وكتب عبد العزيز القحطاني “إلغاء الهيئة يساوي إلغاء الأمن والعفة والستر وراحة البال وما يطالب بهالشيء إلا اللي ما عنده غيرة على بنات بلده”.

وعلقت أسماء “رب العالمين فضّلنا عن الأمم السابقة، لأننا نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر.. إلغاء الهيئة يساوي فساد المجتمع”.

من ناحية أخرى، طالبت ريم بإعادة تأهيل رجال الهيئة للتعامل بشكل أفضل قائلة: “تدريب وتعليم أعضاء الهيئة على التعامل والنصح اقتداءً بسنة حبيبنا ويا ليت يبتسمون بدلاً من تعقيد الحواجب”.

وكان البعض قد طالب بصيغةٍ جديدةٍ للتعامل بين رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبين السعوديين بعد تعدُّد الحوادث التي كان آخرها مطاردة رجال الهيئة لشاب، مما أسفر عن انقلاب سيارته ومصرع قائدها وبتر يد زوجته، الأمر الذي اعتبره البعض تجاوزاً من قِبل رجال الهيئة.

مقالات ذات صلة

اضف رد