“الديار” العقارية تطرح 400 قطعة للبيع في الأحساء

الأحساء الآن – متابعات :

تطرح “مجموعة الديار العقارية” في سبتمبر/أيلول المقبل 400 قطعة تجارية وسكنية للبيع في مخطط النور في الأحساء.

وأوضح مدير عام المجموعة فاضل الصالح، أن المخطط الواقع في قرى الأحساء الشرقية يعد أول مخطط نموذجي متكامل الخدمات يخدم مدينة الجفر وقرى المركز والساباط والرميلة، ويقع على طريق رئيس يربط تلك القرى، وبالقرب من الطريق الذي يربط الهفوف بالعقير.

وأشار الصالح، وفقاً لصحيفة “الشرق” السعودية، إلى أن المجموعة انتهت من 95% من أعمال تنمية وتطوير المخطط، من خلال توفير جميع الخدمات مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي والسفلتة والإنارة استعداداً لطرحه في مزاد علني بعد عيد الفطر المبارك، وكشف عن تخصيص قطعة أرض تجارية لإنشاء مجمع تجاري يخدم المدن والقرى التي تحيط به.

وتوقع الصالح أن يحظى المخطط الجديد بإقبال جيد من قبل سكان القرى القريبة، خصوصاً القطع السكنية الداخلية، نظراً لوجود حاجة ماسة للأراضي السكنية في تلك المناطق.

من جهته، قال عضو مجلس إدارة المجموعة العقارية الاستثمارية المهندس خالد الصالح، إن الاحتياج الكبير للأراضي السكنية في قرى الأحساء سبب رئيس لتوجه عدد من المستثمرين العقاريين لتطوير المخططات في تلك القرى، مشيراً إلى أن السماح بتحويل الأراضي الزراعية القريبة من النطاق العمراني إلى أراض سكنية ساهم في تلبية احتياجات بعض القرى من خلال توفير الأراضي والحد من ارتفاع الأسعار.

وأضاف أن مدينة الهفوف تحظى بمساحات شاسعة سواء في الشرق أو الجنوب، التي تتيح إمكانية الاستفادة منها في طرح عدد من المخططات السكنية بخلاف قرى الأحساء، ومدينة المبرز التي تعاني من وجود مناطق زراعية من الشمال والجنوب، وفي الغرب يوجد خط سكة الحديد، الذي ينتظر نقله إلى خارج النطاق العمراني ما سيساهم في توفير مساحات شاسعة لسكان المبرز.

وأكد الصالح أن المجموعة العقارية تمكنت مؤخراً من تسويق 85% من مخطط درة المطيرفي الواقع شمال قرية المطيرفي ويضم 130 قطعة، وتجري حالياً عملية تغطية قنوات الصرف والري الواقعة بمحاذاة المخطط، وذلك حسب مواصفات هيئة الري والصرف وبإشراف مهندسي الهيئة، وبعد ذلك ستبدأ أعمال الكهرباء. فيما كشف مخططاً جديداً تستهدفه المجموعة في منطقة الريان شرق الهفوف، حيث ستبدأ خلال الشهر القادم عملية تطوير المخطط استعداداً لطرحه للبيع.

مقالات ذات صلة

اضف رد