بالفيديو.. وافدون في سوق الجوالات يعتدون على مراسل تلفزيوني.. و”العمل” تتعهد بالقبض عليهم

 

تعرض مراسل برنامج “يا هلا”، عبدالمحسن التميمي للاعتداء بالضرب أثناء قيامه بإعداد ‏تقرير عن توطين قطاع الجوالات في حي المرسلات بالرياض، فيما توعد خالد أبا الخيل بمحاسبة المعتدين.

وأظهر التقرير التلفزيوني المراسل التميمي وهو يجرى مقابلات مع مواطنين من مالكي محلات في السوق، عبّروا ‏فيها عن ‏ضيقهم لوجود سعوديين صوريين في المحلات، وأن هناك شقق صيانة ‏حول السوق ‏تدار من قبل وافدين، ثم حدث اعتداء من قبل اثنين من الوافدين على ‏المراسل، كما ينقل، نتج ‏عنه إصابة في الرقبة.‏

من جانبه أكد خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن هناك مقاومة كبيرة من الوافدين لقرار سعودة محلات الاتصالات، متعهدًا بالتنسيق السريع مع الأمن للقبض على المعتدين على مراسل برنامج “يا هلا” في سوق الجوالات.

وأوضح خلال مداخلة على البرنامج أن الوافد غير النظامي تتم مخالفته ويُسلَّم للترحيل، كما أن أصحاب المحلات يتم تطبيق العقوبات عليهم، وأن سبب المقاومة الشديدة للتوطين هو استحواذ تلك العمالة على ذلك المجال لفترات طويلة.

وأضاف أن هناك تكثيفًا للجولات التفتيشية، وأن الوزارة تتلقى بلاغات عن مخالفات التوطين، ونسبة توطين سوق الجوالات يجب أن تكون 100%، وأن هناك أصحاب عمل يفضلون الوافدين، ومع ذلك لن تتوقف حملات الوزارة، وستستمر حتى تنظيف السوق من المخالفين.

وأشار إلى أن أي محل مغلق خلال هذه الحملات التفتيشية يتم الرفع عنه إلى وزارة التجارة بأن المحل عليه شبهات، كما أن بعض أصحاب المحلات يبثون إشاعات عن صدور قرارات باستثناءات من القرار أو خلافه، وهذا كله غير صحيح.

مقالات ذات صلة

اضف رد