البوعلي : قصة قروش و هلولة في معرض جدة الدولي للكتاب ٢٠١٧م


الأحساء الآن-حياة الربيع:

أصدرت الكاتبة بلقيس يوسف البوعلي قصة في الوعي المالي بعنوان ” قروش و هلولة ” بنسختها الاولى .

أوضحت في حديثها للصحيفة جاءت التسمية مشتقة من العملات المعدنية للقرش و الهللة حتى تكون أوقع في نفس الطفل و أقرب للواقع .

كما اشارت وجدنا في الدول المتقدمة أهمية نشر ثقافة الوعي المالي والتخطيط للمستقبل، حيث تحظى بعناية فائقة واهتمام خاص لما لذلك من أثر كبير في تقليل المخاطر المالية والاقتصادية، وتحسين الأداء والإسهام في تقدم الأفراد والمجتمعات.
ومن خلال عملي في برامج التوعية والذكاء المالي الخاصة بالأطفال، شاهدنا افتقار المجتمعات الخليجية لأهمية التخطيط المالي للمستقبل؛ مما نتج عنه الكثير من المشاكل الوخيمة نتيجة الترف المفرط وعدم تحمل المسؤولية، وشَهِدناه واضحًا لدى الشباب عند فقدان الوظيفة بشكل مفاجئ، أو عند الوصول لسن التقاعد.
لذا قمنا بدورنا بكتابة قصة تهتم بنشر وتعليم الأطفال واليافعين أهمية الادخار والتخطيط ووضع الميزانيات؛ حيث يتعلم الطفل كيف يوازن بين دخله – مهما كان هذا الدخل صغيرًا – وبين مصروفاته، هذا بالإضافة إلى جانب ريادة الأعمال، كما نساهم في بث رسائل المسؤولية الاجتماعية وتقويم السلوك، التي يمكن أن تكون لها أثر إيجابي على مجتمعه ،

من الجدير بالذكر تمت الاشادة على القصة من قبل خبراء و علماء الاقتصاد من أبرزهم الاستاذ تيسيرالمفرج مدير عام الإدارة العامة للأعلام و الوعي الإحصائي بالرياض ، خبير العلاقات العامة و ناشط في التوعية المالية للأبناء

كذلك الاستاذ وائل عبد المؤمن مرزا مدير استثمار دولي و كاتب بصحيفة مال الاقتصادية

اختتمت الكاتبة حديثها بالمقولة ” التخطيط المالي في الصغر يقودك إلى الثراء في الكبر “.

مقالات ذات صلة

اضف رد