حضور لافت ب مشاركة ١٥ جهة حكومية و تطوعية في مبادرة لغة الضاد تجمعنا بمشروع ارض الحضارات


الأحساء الآن-حياة الربيع:
نظمت شركة Ex365events مبادرة مجتمعية في مشروع أرض الحضارات بجبل القارة
تحت عنوان ” لغة الضاد تجمعنا ” بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، وذلك يوم أمس الجمعة ١٥ ديسمبر ٢٠١٧ م.

حيث دشن رئيس مجلس ادارة شركة الاحساء للسياحة و الترفيه ا/ وليد العفالق افتتاح المبادرة في تمام الساعة الرابعة مساء بحضور كبار شعراء الاحساء و اهالي المنطقة .

وفي حديث مع العفالق صرح استعداد الجهة المنظمة وهي احدى شركات الاحساء للسياحة و الترفيه لاطلاق مبادرتها في الاسبوع القادم بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين بمشاركة اكثر من ١٠ جهات مختصة بعنوان ” صناع الامل .. تحدوا الاعاقة ” بنسختها الثانية .
كما عبر عن امتنانه و تقديره للجهات المشاركة في هذا الاحتفاء الفريد من نوعه على مستوى المحافظة ، وهو يعتبر نقلة نوعية تتبناها الشركة .

استهدفت المبادرة الجهات الثقافية بمختلف انواعها ، حيث عرضت أكثر من ٦٦ لوحة في فنون الخط العربي بمشاركة ابرز فنانو الخط العربي من اهالي الاحساء ، وتم تقديم أوبريت انشادي بعنوان ” اللغة العربية المعطاءة ” بتنظيم نادي ارض الحضارات للتوستماسترز ، حيث شاركت قرابة اكثر من ١٥ اركان متنوعة حول فن الخط العربي المباشر وأركان ثقافية متنوعة للكتب ، و منصة توقيع للشاعر عبدالله الخضير لديوانه الجديد ” وجع بامتداد دمي” ، واستضافة لشخصيات مهتمة باللغة العربية مثل الدكتور هود العمراني ، والأستاذ حسين العبود ، والأستاذ سعد بو مريرة ، والأستاذ محمد المهناء .

حيث افادت مديرة الفعاليات و البرامج الاستاذة بلقيس البوعلي ، حضور لافت و فاق التوقعات في تفعيل مثل هذه المبادرات الثقافية المجتمعية الى جانب نشكر كل من ساهم في انجاح المبادرة ، فالشكر موصول لأهالي الاحساء و حسن تجاوبهم معنا في المشاركة و حقيقية سعداء بما وصلتنا من اصداء ايجابية عن المبادرة و نطمح ان نكون دوماً ان نقدم ما يميز اهالي الاحساء في مواهبهم و ابرازهم على منصة مسرح ارض الحضارات ، هناك العديد من البرامج الواعدة سيتم ابرامها في الربع الاول لعام ٢٠١٨م باذن الله توازي تطلعات اهالي الاحساء الطموحة .

من الجدير بالذكر ، تم تكريم الجهات والشخصيات المشاركة في المبادرة .

مقالات ذات صلة

اضف رد