أمازون تجلب تجربة التسوق عن طريق الواقع المعزز لتطبيقها الرسمي على منصة iOS

الأحساء الآن-متابعات:

https://youtu.be/uhdOzpblrm0
إذا كنت تعتقد بأن كلمات الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook حول الكيفية التي يمكن بها لتكنولوجيا الواقع المعزز تغيير طريقة العمل في مختلف المجالات ما هي إلا مجرد إدعاءات، فقد ترغب في التفكير في ذلك مرة أخرى لأن شركة أمازون أعلنت مؤخرا عن ميزة جديدة ستكون جزءًا من تطبيقها الرسمي على منصة iOS تدعى AR View.

من خلال الإستفادة من حزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز Apple ARKit، فإن ميزة AR View الجديدة ستوفر للعملاء فرصة التسوق عن طريق الواقع المعزز بحيث سيكون العملاء قادرين على تصفح مختلف المنتجات على متجر أمازون بإستخدام هذه الميزة للحصول على فكرة عن الكيفية التي سيبدو بها المنتج في منازلهم. ووفقا لشركة أمازون، فقد صرحت بالقول :

ويمكن للعملاء الاختيار من بين الآلاف من العناصر الملائمة لغرف المعيشة وغرف النوم والمطابخ والمكاتب المنزلية، وألعاب الأطفال والألعاب والديكور المنزلي وما إلى ذلك من العناصر الأخرى. إذا كان العملاء يرغبون في شراء أريكة أو جهاز للمطبخ، فسوف يكون بإمكانهم رؤية كيف يتناسب هذا المنتج مع المساحة في غرفة المعيشة أو المطبخ، ويمكنهم تحريكه وتدويره بزاوية 360 درجة للتأكد من أنه يتناسب مع نمط وتصميم وجمالية المكان.

نحن بالتأكيد نرى نموًا في مثل هذه التطبيقات والميزات التي تقدمها متاجر التجزئة الإلكترونية. على سبيل المثال، قامت شركة Target بإضافة ميزة مماثلة إلى تطبيقها الرسمي للهواتف الذكية، وبالطبع لا يمكننا أن ننسى IKEA التي كانت من أوائل الشركات التي إعتمدت على ARKit في تطبيقها الرسمي على منصة iOS. لقد رأينا أيضا بعض الإستخدامات الأخرى المثيرة للإهتمام لمنصة ARKit، مثل الكيفية التي قام بها مطور في أستراليا بإنشاء تطبيق للواقع المعزز يساعد أصحاب المنازل على أن يقرروا ما هو أفضل مكان لوضع النباتات فيه من أجل الحصول على أفضل نوعية من الهواء.

مقالات ذات صلة

اضف رد