“الصندوق العقاري” يحدد 6 شروط لتنازل المستفيد من التمويل لأحد أقاربه

 

كشف صندوق التنمية العقاري، عن 6 شروط يجب توافرها لتنازل المستفيد عن قرض التمويل الصادر له من الصندوق لأحد أقاربه من الدرجة الأولى “الأب، الأم، الأخ، الأخت، الابن، الابنة”.

وتضمنت الشروط وفقاً لـ”المدينة”، أن يكون المراد التنازل له موظف أو موظفة، وفي حال كان الأب أو الأخ أو الابن متزوجاً يشترط أن يكون عمره أكثر من 21 عاماً، وفي حال كان التنازل لأخ أو ابن أعزب يشترط أن يكون عمره أكثر عن 24 عاماً.

كما تضمنت الشروط أيضاً أن يكون المراد التنازل لها أم أو أخت أو ابنة أرملة، وفي حال كانت الأم أو الأخت أو الابنة مطلقة يشترط أن يمر على طلاقها سنتان، وفي حال الأخت أو الابنة التي لم يسبق لها الزواج يجب ألا يقل عمرها عن 40 عاماً.

وأشار مصدر بالصندوق إلى أن هناك متطلبات لتقديم طلب التنازل وهي: تعبئة استمارة لجنة دراسة الطلبات، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية للمقترض، وصورة من بطاقة هوية المراد التنازل له، وتعريف بعمله وعنوانه، وتعبيئة نموذج إقرار من سمة لمن يراد التنازل له وتعريف براتبه، وتقديم كشف لحسابه لمدة 3 أشهر.

وكان مدير مركز المستفيدين بالصندق حميدالدين محمد، أوضح في وقت سابق أن للمستفيد من قرض التمويل العقاري الذي صدرت له موافقة بالقرض يحق له التنازل لأحد أقاربه من الدرجة الأولى، في حال توافرت الشروط التي حددها الصندوق.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد