تأهيل إسعافي لجوالة وكشافة التدريب التقني المشاركين بالحج

الأحساء الآن – متابعات :

نفذت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة “دورة تدريبية على الإسعافات الأولية” لعدد مائتي جوال وكشاف من أبناء المؤسسة المشاركين رسميا في المعسكر الكشفي التقني المقام هذه الأيام بجده بهدف تأهيلهم لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة .

وقدم المحاضر عايض الشمراني المدير الطبي المساعد لبرنامج الأمير نايف بن عبدالعزيز لمباديء الإسعافات الأولية بمنطقة مكة المكرمة للحضور من الكشافة تدريبا نظريا وعمليا ، أوضح فيه تفاصيل ومبادئ الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع حالات إصابات ضيوف الرحمن مارس خلالها منسوبي المؤسسة عملية الإسعافات الأولية على عدد من المجسمات التدريبية ، مشيراً إلى دور الكشافة الإنساني في هذا المجال حيث يمثلون حلقة وصل هامة ما بين بدء إصابة ضيف الرحمن حتى وصول سيارة الهلال الأحمر.

وأكد مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل كدسه أهمية مثل هذا المعسكر في خدمة حجاج بيت الله الحرام ، مثمنا جهود ومتابعة الادارة العامة لشئون المتدربين بالمؤسسة والداعمة لبرامج تشغيل المتدربين في الحج التي تنفذ للعام الرابع عشر على التوالي . وأضاف أن مشاركة المؤسسة تأتي ضمن جهود القطاعات الحكومية والخاصة العاملة على خدمة ضيوف الرحمن ، والتي تجد الدعم الكبير من حكومتنا الرشيدة التي سخرت كافة جهودها وطاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن على مدار الساعة.

من جهته أكد قائد معسكر التدريب التقني الكشفي بالمؤسسة م. وليد فلمبان حرص المؤسسة على تأهيل أبنائها التأهيل الصحيح الذي يجعل تعاملهم نموذجياً وإحترافياً مع الحالات التي يجب علينا خدمتها ، مضيفاً أن معرفة أسس ومبادئ الإسعافات الأولية أصبح من الضروريات التي تحتم على الجميع تطبيقها في حال احتاج أحد ضيوف الرحمن ذلك ، لافتاً إلى أن الدورة التي استضافها المعسكر تعمل على تهيئة المشاركين فيها للاستعداد لمجابهة الطوارئ والتدخل السريع لإسعاف حجاج بيت الله ، ونوه بالمسئولية الاجتماعية للمؤسسة التي تسعى من خلالها إلى تعزيز دورها الوطني والاجتماعي، وتنمية الوعي المهني والصحي لمنسوبيها وتعريفهم بدور الهلال الأحمر في توعية وتدريب كافة شرائح المجتمع بالإسعافات الأولية وتطبيقها العملي حين وقوع الحوادث المفاجئة لا قدر الله.

مقالات ذات صلة

اضف رد

->