• الخميس , 17 أغسطس 2017

وزارة التربية تطلق قناة فضائية ..وأخرى إذاعية لتعزيز دور الإعلام التربوي

الأحساء الآن – متابعات :

أكد مدير عام الإعلام التربوي بوزارة التربية محمد الدخيني أن الوزارة بصدد إطلاق قناة إعلامية وقناة عبر موجات الإذاعة لتعزز من دور الإعلام التربوي.

وطالب الدخيني خلال البرنامج التدريبي “الذي تنفذه الوزارة بالطائف” المتدربين ببناء علاقات جيدة مع وسائل الإعلام، وأن ينقلوا دورهم إلى تعزيز الثقافة الإعلامية للطلاب والطالبات، وقال “هذا الدور هو المأمول منكم تفعيله؛ بحيث نسلح ابنائنا بثقافة تناول الأخبار الإعلامية من خلال الوسائل المختلفة”، مشيراً إلى أن سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله والنواب وجهوا إلى إطلاق هذه القناة.

وكانت فعاليات البرنامج التدريبي “بناء العلاقات الإيجابية مع وسائل الإعلام ” الذي نفذته وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارتي التدريب التربوي والإعلام التربوي بمحافظة الطائف لمنسوبيها من إدارات الإعلام التربوي في 56 محافظة تعليمية قد اختتمت صباح أمس.

وتناول اللقاء مناقشة محاور عدة منها تدريب مديري ومديرات الإعلام التربوي على مهام الإعلام التربوي، كما طرح اللقاء نماذج إعلامية من الإعلام السعودي والعربي والعالمي؛ كنماذج تم تناولها واستعراض أبرز الملامح والتميز الإعلامي، وتلقى المتدربين وعلى مدى خمسة أيام فن ثقافة بناء الخبر الإعلامي.

من جهته، قال مدير عام التدريب والإبتعاث محمد المقبل إن إدارته نسقت لهذا اللقاء منذ وقت مبكر من خلال التخطيط لإقامة هذا مثل هذه اللقاءات، وهي جزء من برامج متعددة خصصت لإدارة الإعلام التربوي.

مقالات ذات صلة

اضف رد