غرفة الطائف تنفذ برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال

الأحساء الآن – متابعات :

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف البرنامج التدريبي ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر ضمن البرامج المتميزة التي تقدمها الغرفه التجارية الصناعية بالطائف من خلال إدارة التدريب بحلتها الجديدة التي تتميز تلك البرامج بارتباطها الشديد باحتياجات سوق العمل ومتطلباته.

ونتيجة لذلك يكتسب الدارس بتلك البرامج قدراً وافراً من الخبرات والمعارف التطبيقيه التي تؤهله للرقي بعمله والحفاظ على مواقع الصدارة والتميز في بيئته العمليه.

وأوضح أمين عام الغرفه صلاح بن عبد الله الحداد أن هذه البرامج وشهادتها المرموقة والمعتمدة في عالم الأعمال التي تستهوي حاملوها المسؤولين بالمؤسسات والشركات الكبرى لاستقطابهم , فهي تمكن كبار موظفيها وإطاراتها المتوسطه من متابعه برنامج هذه الشهادة لأهمتها ودسامة محتواها وقصر مدتها الدراسية فهي تتضمن ورشات تطبيقية ودراسة حالات عملية بعيداً عن التنظير .

وأضاف يديرها مدربون محترفون ذوي خبرات طويلة في مؤسسات وجامعات محلية ودوليه كما لهم اضافة إلى الخبرة العملية معرفة نظرية واسعة.

وتابع يهدف البرنامج التدريب ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر على بناء مهارات العمل والتركيز على كفاءة المهارات نظراً لما يتسم عالم اليوم بالتطورات التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية , وكبر حجم المنشآت واتسام البيئية فيها بالديناميكية , مما أدى إلى تعقد وتشابك المشكلات الإداريه التي تواجهها منظمات الأعمال , لذا أصبح من الصعب على إدارة المنظمات الاعتماد على الحدس أو التخمين في حل المشكلات التي تواجهها عند القيام بوظائفها الأساسية من تخطيط ومتابعة واتخاذ القرارات بأسلوب علمي.

وقال” ظهرت الحاجة إلى الدراسة والتعلم في وجود طرق علمية تمكن الإدارة من فهم طبيعة المشكلات الإدارية التي تواجهها، وتساعد على تحليلها بطرق علمية ومنطقية بالارتكاز على قاعدة عريضة من البيانات والمعلومات والخبرات السليمة , والتحليل الجيد من خلال ورش العمل التمارين والأمثلة”.

وبين “من هنا كان يجب ان تقوم الغرفه التجارية الصناعية بالاهتمام بإدارة التدريب وتطوير المحتوى التدريبي؛ ليقوم بدوره المحوري في ايجاد برامج تأهيلية تفرز عناصر تساعد المؤسسات والشركات على ايجاد بيئية تنافسية للرقي بالقطاع الخاصة”.

الجدير بالذكر أن الغرفة التجارية الصناعية بالطائف وبدعم متواصل ومميز منها أهلت المستشار عتيق علي الثقفي للمركز الأول على مستوى العالم العربي، ومنحه لقب سفير الوطن العربي للتنمية لما قدمه ويقدمه في مجال التدريب , ونشاطه المميز وبإشراف الغرفة التجارية الصناعية بالطائف على تدريب مايزيد عن 1000 شاب وفتاة خلال فترة الصيف في دورة التخطيط الاستراتيجي الشخصي وتأهله للمشاركة في مؤتمر سفراء التنمية العرب بتركيا.

مقالات ذات صلة

اضف رد