عبداللطيف العرفج رئيسًا لمجلس غرفة الأحساء وعبدالعزيز الموسى ولؤي الصالح نائبين

 

الاحساء الآن – الاحساء

انتخب مجلس إدارة غرفة الأحساء في دورته العاشرة الجديدة (1438 – 1442هـ) الأستاذ عبداللطيف بن محمد عبداللطيف العرفج رئيسًا للمجلس بإجماع الأصوات الحاضرة، وذلك لمدة أربع سنوات مقبلة، كما انتخب عبدالعزيز صالح الموسىولؤي بن علي الصالح نائبين للرئيس، فيما تم انتخاب محمد بن عبدالرحمن العفالق ممثلاً للغرفة في مجلس الغرف السعودية.

وبدأ الاجتماع الذي عقده المجلس بعد ظهر اليوم بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة الرئيسي بحضور جميع أعضاء المجلس ماعدا عضو واحد لسفره خارج البلاد، قد بدأ بكلمة ترحيبية من عبدالله النشوان أمين عام الغرفة وجه فيها شكره وتقديره لأعضاء المجلس السابقين على جهودهم المخلصة خلال الفترة الماضية، سائلاً الله التوفيق لأعضاء المجلس الجديد لما فيه خير ونماء وتطور المنطقة.

أعقب ذلك افتتاحية أعمال الاجتماع الأول للمجلس بالتصويت أولًا على اختيار الرئيس حيث تم انتخاب الأستاذ عبداللطيف بن محمد عبداللطيف العرفج رئيسًا للمجلس، بعدها تم انتخاب عبدالعزيز صالح الموسى ولؤي بن علي الصالح نائبين للرئيس، ثم بدأ التصويت على اختيار ممثل الغرفة بمجلس الغرف ليتم انتخاب محمد بن عبدالرحمن العفالق ممثلاً للغرفة في مجلس الغرف السعودية.

وخلال الاجتماع سادت أجواء ودية أخوية عكست روح التعاون والانسجام بين أعضاء المجلس وترجمت عملية التصويت والانتخاب مستوى الوعي والنضج والرقي فيما بينهم وعبّرت عن مدى حرصهم على دعم وتعزيز رسالة ودور الغرفة الحيوي الكبير خاصة في مجالات تحريك ملفات التنمية والتطوير وخدمة مجتمع واقتصاد الأحساء وقطاع الأعمال بأرض الواحة.

وكانت انتخابات الغرفة في دورتها العاشرة (1438– 1442هـ) التي جرت مؤخراً قد شهدت إقبالًا وتفاعلًا ووعيًا كبيرًا بالمقارنة إلى انتخابات الدورات السابقة عززته المشاركة الحماسية بين المرشحين وعمق اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن وصدق روح الأخوة والتعاون والتمازج بين أبناء المنطقة وحرصهم على المشاركة لما فيه خير وتنمية مجتمع واقتصاد الأحساء.

وضمت قائمة أعضاء مجلس الإدارة الجديد سيدتان للمرة الأولى في تاريخ المجلس والغرفة جئن ضمن قائمة الأعضاء الأربعة المعينين من قبل معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وهم: أحمد راشد سعد الراشد وعبداللطيف بن محمد عبداللطيف العرفج ولطيفة بنت عبدالله صالح العفالق والهام بنت عبدالله علي اليوسف.

والجدير ذكره أن تشكيل مجلس إدارة الغرفة لهذه الدورة (1438 – 1442هـ) يضم عن فئة التجار خالد بن سعود الصالح وفهد محمد بوخمسين وعبدالعزيز صالح الموسى ويوسف علي الطريفي وعن فئة الصناع عماد مهدي الغدير ومحمد عبدالرحمن العفالق ولؤي علي الصالح ومشاري عبدالمحسن الجبر ومدة عضوية هذا المجلس أربع سنوات بدأت من تاريخ 2/11/ 1438هـ.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد