شاهد.. اللقطات الأولى بعد تصادم قطاري الإسكندرية.. والركاب يروون اللحظات المرعبة التي عاشوها

 

حكى ركاب القطارين اللذين اصطدما اليوم (الجمعة) في منطقة خورشيد بالقرب من الإسكندرية اللحظات المرعبة التي عاشوها لحظة وقوع الحادث المروع الذي خلّف أكثر من 25 قتيلاً وعشرات الجرحى، كما رصدت مقاطع فيديو الدقائق الأولى لوقوع الحادث.

وقال الركاب إنهم فوجئوا بوقوع الحادث خصوصاً أن أحد القطارين كان متوقفاً عندما اصطدم به القطار الآخر من الخلف، حيث كان يسير بسرعته الاعتيادية (500 كلم/ ساعة تقريباً) عندما وجد القطار الآخر يقف أمامه على المسار الذي كان من المفترض أن يكون خالياً.

وأشار الركاب إلى أن أشلاء ركاب القطار المتحرك تناثرت في المكان بسبب قوة الاصطدام، مؤكدين أنهم هرعوا إلى محاولة إنقاذ المصابين وإسعافهم وإلى إخراج جثث القتلى من العربات.

كما أوضحت المقاطع التي التُقطت بعد وقوع الحادث خروج القطارين عن مسارها جراء الاصطدام المروع، وتمشيط الركاب الناجين للعربات المتضررة بحثاً عن مصابين، وأظهرت كذلك لحظة وصول أولى سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت حالة الطوارئ في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، ودعت المستشفيات إلى رفع استعداداتها والتأهب لاستقبال المصابين في الحادث المأساوي، كما أعلن النائب العام المصري عن فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث.

 

 

مقالات ذات صلة

اضف رد