” مسرحية العرس ” تستقطب زوار أكشن الأحساء

 

الاحساء الآن – اللجنة الإعلامية :

حظيت مسرحية ” العرس ” التي تعرض في مهرجان الترفيه ” أكشن ” بالأحساء على إقبال كبير من قبل زوار المهرجان نظير ما تميزت به من طابع كوميدي بسيط أثار إعجاب زوار المهرجان .

وتتناول المسرحية أجمل العادات والتقاليد التي اندثرت في وقتنا الحاضر بحسب ماذكر مخرج المسرحية خالد الخميس, حيث أشار أن من ضمن هذه العادات مساعدة الجيران لبعضهم البعض خاصة في المناسبات وعدم التكلف في الأعراس وإطعام الفقراء والمساكين واليتامى من هذا الزواج .

كما تناولت المسرحية عدة قضايا مختلفة صيغت بقالب الكوميديا المحببة ومنها فكرة الزواج من الأجانب من الناحية السلبية لهذا الزواج لما في ذلك من ضرر على بنات الوطن , إضافة إلى موضوع السرقة وكيف تم علاجه دون التشهير بالسارق وترك القانون لأخذ مجراه , فيما وركز المخرج أن يكون الممثلين من مختلف مناطق وقرى الاحساء لنقل الثقافة والعادات الأحسائية للجيل الجديد الذي لايعلم بها, هذا وتطرح المسرحية يوميا طيلة أيام المهرجان للإستمتاع بها .

فيما ويواصل المهرجان تقديم فعالياته المختلفة لزواره يوميا ومنها المسرح التفاعلي الذي كان له حضورا من قبل محبي عروض الخفة والخدع البصرية والجمباز ليستمتعوا بما يقدم على خشبته من مختلف الألوان والتي ترضي جميع زوار المهرجان بمختلف أعمارهم وأجناسهم .

وكان من زوار المهرجان الناشطة الإجتماعية لينا العمودي والتي أثنت على المهرجان باختلاف فعالياته المقدمة من عروض الليزر والسرك إضافة للمسرح, وتخصيص مكانا للنساء يستطعن من خلاله الترفيه والإستمتاع وممارسة الرياضة في سابقة جديدة من نوعها بالأحساء , ووجود مختلف الفعاليات التي ترضي جميع أفراد الأسرة , داعية الجميع لحضور المهرجان والإستمتاع بما يقدم فيه من فعاليات .

 

 

مقالات ذات صلة

اضف رد