“التعليم” تعترف: استعدادات مدارس 23 إدارة “حرجة”

صنفت اللجنة المركزية للاستعداد لبدء العام الدراسي، التي شكلها وزير التعليم، استعدادات 23 إدارة تعليمية ضمن المؤشر “الأحمر الحرج”؛ بسبب ضعف التجهيزات فيها للعام الدراسي الجديد.

وقالت اللجنة -خلال تقريرها العاشر- إن 23 إدارة من إدارات التعليم نسبة جاهزيتها في المؤشر “الأحمر الحرج”؛ منها إدارات تعليم الرياض، ومكة المكرمة، وعسير، والشرقية، والشمالية، والمدينة، ونجران، وجازان، ولم تحقق نسبة إنجاز جيدة إلا إدارات التعليم في المدن الصغيرة، كعنيزة والرس والنماص والمجمعة، بحسب صحيفة “الحياة” السبت (29 يوليو 2017).

وأكدت اللجنة عدم توافر أجهزة حاسب وطابعات جديدة ومعامل حاسب آلي في المدارس، مؤكدةً انتهاء العمر الافتراضي للأجهزة التي لم تعد تفي بالغرض منذ أكثر من 3 سنوات.

وأشار التقرير إلى أن المبالغ التي تم تخصيصها من وزارة المالية للعام المالي الحالي لبنود الصيانة والنظافة هي 500 مليون ريال، وهي منخفضة عن العام المالي السابق، ولا تغطي مستحقات العقود القائمة.

كما أوضح التقرير عجز وزارة التعليم في تعيين حراس المدارس، خصوصًا مدارس البنات، وعدم تأمين مكيفات حتى الآن، وكذلك الأثاث المدرسي والكراسي، وعدم توفير وسائل نقل بسبب خطاب وزارة المالية في شأن التريث في استكمال ترتيبات الخدمة للعام المقبل حين انتهاء مكتب ترشيد الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي من مهماته.

مقالات ذات صلة

اضف رد