تفعيل وتطوير الشراكة المجتمعية بين بلدي الأحساء وجامعة الملك فيصل

الأحساء الآن – الأحساء:
اجتمع وفد من المجلس البلدي بالأحساء مع معالي الدكتور محمد العوهلي في مكتبه ترأس الوفد رئيس المجلس الأستاذ أحمد الجعفري ونائبه الأستاذ عبدالجليل النصير ورؤساء اللجان بالمجلس ، وقد بارك الوفد لمعالي الدكتور تعيينة مديراً لجامعة الملك فيصل بالأحساء.

وفي الاجتماع أوضح رئيس المجلس دور الجامعة وأهميته الكبرى في التأثير الإيجابي على كافة جوانب الحياة في المجتمع وأكد على تفعيل هذا الدور بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة ومنها المجلس البلدي ، وقد أبدي مدير الجامعة ترحيبه واهتمامه الكبير بذلك .

كما طرح رئيس المجلس عدة نقاط هامة سيكون العمل المشترك بين المجلس البلدي والجامعة دور حيوي في إنجاحه كمشروع تطوير مبيعات التمور وعمل الدراسات والاستشارات العلمية لرفع جودتها وتحقيق سعر جيد يضمن وجود صناعة ناجحة في الأحساء لترويجها محلياً وإقليميا وعالمياً .

وقد أوضح معالي مدير الجامعة رؤية الجامعة في عمل دراسات علمية للتمور من خلال مركز أبحاث النخيل الذي استطاع تطوير 15 منتجاً جديداً لاستخدام التمور في الغذاء ، و أوضح أن الخطوات القادمة إن شاءالله ستكون للعمل المشترك مع المجلس البلدي وقطاعات أخرى حكومية لجعل تلك الرؤية حقيقة .

كمت طرح رئيس المجلس موضوع استثمار المواقع السياحية في الأحساء كونها تزخر بوجود معالم تاريخية وآثار نادرة موضحاً اهتمام المجلس بدعم هذا النشاط ، وقد أوضح معالي مدير الجامعة عن أن الجامعة ستفتتح العام الدراسي القادم تخصص السياحة يكون تابعاً لكلية الآداب وسيسهم ذلك في تخريج طلاب متخصصين في هذا المجال يسهمون في تطوير صناعة السياحة بالأحساء وجعلها وجهة سياحية عالمية وإقليمية بما يحقق رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اضف رد