كاتبة أمريكية: دفء صادق ينتظر “ترامب” بالسعودية

 

أوضحت الكاتبة الأمريكية فريدا غيتس إن الرئيس الأمريكي دونالد #ترامب في رحلته إلى العاصمة السعودية #الرياض لن يرحّب به بحشود ترتدي قبعات عليها شعار “سنجعل #أمريكا عظيمة مجدداً”، لكن من المؤكد أنه سيُستقبل بدفء صادق.

وقالت أن “ترامب” قرر الانطلاق في أولى رحلاته الدولية منذ أن أصبح رئيس الولايات المتحدة من السعودية أقدس البقاع للمسلمين ومنها إلى “إسرائيل”، وعقب ذلك الفاتيكان، قبل التوجه نحو اجتماعات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وقمة مجموعة الدول الصناعية السبع.

وأشارت إلى أن “ترامب” يتجه إلى مراكز الديانات التوحيدية الثلاثة، السعودية و”إسرائيل” والفاتيكان، حيث إنه سيُستقبل في العاصمة السعودية بدفء وصدق خلال زيارة تعدّ تاريخية.

وقالت: “خلال سفرياتي إلى الخليج العربي وجدت أملاً منتشراً على نطاق واسع بأن ترامب سيكون رئيساً جيداً، وسيلغي بعض سياسات الرئيس السابق أوباما التي اعتُرِض عليها بشدة، وذلك صحيح بشكل خاص فيما يتعلق بإيران الدولة التي تعد قوة معادية خطيرة”.

وأضافت: “زيارة ترامب للشرق الأوسط ستكون مقبولة ومستحسنة خاصة أنه يحاول تحقيق انتصار تاريخي من خلال التوسط للتوصل إلى اتفاق سلام بين #الفلسطينيين والإسرائيليين”.

Facebook

مقالات ذات صلة

اضف رد