بعد توطين المولات.. 20 ألف عاطل بشهادات عليا يبحثون عن حل

 

طالب عدد من المواطنين بتوفير فرص عمل لحملة الشهادات العليا من درجتي الماجستير والدكتوراة، تنفيذًا للقررات الوزارية التي تتيح للمواطنين العمل في الجامعات.

وطالب حساب ” عاطلون عن العمل” عبر موقع تويتر بتوظيف السعوديين في الجامعات لافتًا إلى وجود أكثر من 20 ألف مواطن يحملون الماجستير والدكتوراة دون عمل.

وتداول المغردون إحصائية غير رسمية – قالوا إنها صادرة عن وزارة الخدمة المدنية – تبين أن عدد السعوديين حاملي الماجستير يصل إلى 19439 بينهم 8458 من الرجال و7981 من النساء، وأن عدد الذين تقدموا العام الماضي لطلب وظائف بلغ 301 بينهم 210 مواطنين و91 مواطنة.

وطالب المواطنون بتوطين العمل في الجامعات بعد قرار وزارة العمل اليوم بتوطين العمل في المراكز التجارية.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قد أصدر اليوم، قراراً وزارياً، بتوطين العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات)، وذلك حرصاً على تمكين طالبي العمل من السعوديين والسعوديات من فرص العمل في مختلف مناطق المملكة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن القرار الوزاري نص على الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها، والتي تمثل معظم الأنشطة الموجودة في المراكز التجارية، كما نص القرار على وجوب الالتزام بشروط عمل المرأة.

مقالات ذات صلة

اضف رد