تقنية الأحساء تشارك بورشة عمل (دعم الشراكة المجتمعية والتنمية المستدامة لأنشطة التقييس)

 
انطلاقا من رؤية 2030 ودور المؤسسة في تحقيق هذه الرؤية و تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني و الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس من خلال تعزيز الأبحاث والدراسات بما يعزز التكامل مع الشركاء. شاركت مؤخراً المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بـ
أ. الجوهره عبدالعزيز العرفج بورشة عمل بعنوان
(دعم الشراكة المجتمعية والتنمية المستدامة لأنشطة التقييس)
والتي نظمتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالرياض بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة وتأتي الورشة مواكبة لرؤية 2030 في إطار دعم هيئة المواصفات للجهود العربية في دعم وتعزيز أنشطة التقييس وترسيخ ممارسات خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، وتهدف إلى مشاركة قطاع الأعمال برفع كفاءة الشراكة المجتمعية والتنمية المستدامة بأنشطة التقييس والجودة.
وقد قدمت أ.الجوهره العرفج ورقة عمل بعنوان ”
The Possibility of Using Standardization to Improve and Assess The TrainingPerformance in The Technical Training Administration for Girls(KSA)
والجدير بالذكر بأنه من اهم توصياتها الواردة إدراج أنشطة التقييس في المناهج الخاصة بالتدريب التقني للبنات، استحداث تخصصات تقنية ومهنية تعنى بالتقييس في إدارة التدريب التقني للبنات تؤهل المتدربات للعمل في مختبرات الفحص و المعايره وأجهزة الشهادات و التفتيش. كما أنه من أبرز ثمار الملتقى إدراج توصيات الورقة ضمن التوصيات النهائية للورشة .

مقالات ذات صلة

اضف رد