4 جهات تسابق الزمن لإدانة “معذب الزوجة المحروقة”

 

تسعى 4 جمعيات إنسانية إلى الحصول على التقرير الطبي الذي يدين المواطن حارق زوجته الإندونيسية بـ”النار”، ليتم تضمينه في التقرير المفصل عن الحالة وتداعياتها لرفعه إلى الجهات المختصة؛ لتمكينها من سجن المدعى عليه وتغريمه.

وكشفت تقارير أن الجمعيات الأربعة -منها جمعية تراحم، وحماية الأسرة، ومبادرة تكامل- تعذر عليها حتى الآن الحصول على التقرير الذي لا يوجد منه سوى نسخة واحدة لدى الجهات الأمنية، وفقا لصحيفة عكاظ.

وتعتزم الجمعيات المطالبة بإعادة الكشف على المدعية وتزويد اللجنة بنسخة من التقرير الصادر من المستشفى.

وتتهم الزوجة الإندونيسية زوجها “المواطن” بسكب البنزين على جسدها وإشعال النار فيها بسبب خلافات زوجية، بعد 21 عاما من الزواج أثمرت عن اثنين من الأبناء، فيما اتهمها الزوج بإخفاء ولديه.

وأكدت الزوجة عزمها طلب فسخ النكاح؛ لتعرضها لتشوهات جسدية، بعدما حاول زوجها قتلها بسكب البنزين عليها وإشعال النار فيها؛ ما تسبب لها في حروق من الدرجة الثانية في الوجه وفروة الرأس والعين والظهر واليدين بنسبة 15%، حسبما نقلت صحيفة عكاظ.

وفي المقابل، نفى الزوج إشعاله النار في زوجته، واتهمها بالإضرار به وإخفاء ولديه عنه، طبقا لأقواله أمام المحكمة، وقدم تقريرا طبيا إلى المحكمة يؤكد إصابته باكتئاب نفسي مزمن، “غير أنه واعٍ ومدرك ولا يعاني من أي أعراض نشطة للمرض العقلي”.

مقالات ذات صلة

اضف رد