مواطن يستولي على أموال أخيه المريض ويطرده من منزل والدته (فيديو)

 

روى مواطن بمحافظة أبو عريش في منطقة جازان معاناة شقيقه، الذي يعاني من مرض نفسي حاد، ويعيش في غرفة رديئة مليئة بالقاذورات وسط رائحة كريهة، وذلك بعد استيلاء أخيهما الثالث من أمهما على أمواله وأوراقه الثبوتية.

وأوضح المواطن ويدعى أحمد وفقاً لـ “عاجل”، أن شقيقه رمزي (30 عاماً) أُجبر على العيش بمفرده في غرفة متهالكة ليس بها أدنى مستوى من الخدمات حتى تحولت لمكب نفايات منذ 5 أشهر؛ بسبب استيلاء أخيهما من أمهما على أمواله وطرده من منزل والدته، بالإضافة إلى استيلائه على أوراقه الثبوتية وبطاقة الصراف الآلي الصادرة له من الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل.

وبيّن أحمد أنه حاول في البداية تقديم المساعدة لشقيقه وتقديم الطعام والشراب له، لكن ظروفه المادية حالت دون الاستمرار في ذلك، لافتاً إلى أنه حاول تنويم شقيقه بمستشفى الصحة النفسية بجازان إلا أن المستشفى رفض استقباله؛ بحجة عدم وجود سرير.

وأضاف أنه طالب أخاه من والدته الذي يعمل بإدارة تعليم جازان بإعادة الإعانات الشهرية التي تصل إلى 1500 ريال لأخيه رمزي لكنه رفض، كما رفض أيضاً شراء ملابس لائقة له وتهيئة مكان إقامته، مطالباً الجهات المختصة بالوقوف على حالة شقيقه وإنهاء معاناته.

مقالات ذات صلة

اضف رد