بعد محاولات للفِرار .. القبض على 8 سعوديين في حوادث سلب وسرقات بالقصيم

 
قبضت شرطة القصيم على ثمانية سعوديين متهمين ومتورّطين في حوادث سلب وسرقات لمحال تجارية، والاستيلاء على مبالغ مالية ووثائق رسمية في مواقع مختلفة بالمنطقة؛ ذلك بعد محاولاتهم الهرب.

تفصيلاً؛ صرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، الرائد بدر السحيباني؛ بأن فرقاً من دوريات الأمن والبحث الجنائي بشرطة محافظة المذنب تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين – سعوديي الجنسية – في العقد الثاني من العمر؛ إثر قيامهم بالسطو على محال تجارية، والاستيلاء على مبالغ مالية في مواقع مختلفة بالمنطقة، رغم محاولتهم الهرب والتخفي عن الأنظار، ليتم رصدهم ومتابعتهم والعثور بحوزتهم على مبالغ مالية ووثائق رسمية وأجهزة هاتف جوّال، والأدوات التي استخدموها لهذا الغرض.

وأوضح “السحيباني”؛ أن مركز شرطة محافظة ضرية تمكّن من ضبط ثلاثة متهمين آخرين – سعوديي الجنسية – في العقد الثاني من العمر؛ إثر تورّطهم في الاعتداء على مقيم داخل محل تجاري وسلب مبلغ مالي كان بحوزته والهرب على مركبة خاصّة لجهة غير معلومة؛ لتسهم إجراءات البحث والتحرّي – بحمد الله – في تحديد هوياتهم والتوصل إليهم وضبط المركبة التي كانوا يستقلونها.

وأضاف: “تمكنت دوريات الأمن كذلك من إلقاء القبض على متهمين – سعوديي الجنسية – في العقد الثاني من العمر في أثناء محاولتهما سرقة محل تجاري بمدينة بريدة في وقت متأخر من الليل؛ حيث جرت متابعتهما وضبطهما رغم محاولتهما الفِرار على مركبة خاصّة قاما بسرقتها؛ حيث تمّ العثور على الأدوات التي استخدماها لكسر الأقفال، وجرت إحالتهما إلى مركز الشرطة المختص”.

وأشار “السحيباني”؛ إلى أنه تمّ إيقاف المتهمين واستكمال إجراءات الضبط والاستدلال اللازمة، وإشعار هيئة التحقيق والادّعاء العام بحسب الاختصاص.

مقالات ذات صلة

اضف رد