طرح 22 ألف وحدة سكنية ضمن مبادرة الإسكان التعاوني

 

أبرمت وزارة #الإسكان السبت الماضي عدداً من الاتفاقيات مع الجمعية التعاونية للإسكان في منطقة #مكة المكرمة، لتنفيذ 265 وحدة في محافظة الليث، إضافة إلى إنشاء 20 ألف وحدة سكنية في محافظة #جدة، ضمن مبادرة الإسكان التعاوني.

وشملت الاتفاقات التنسيق مع الجمعية التعاونية للإسكان في منطقة الرياض؛ لتنفيذ 2016 وحدة سكنية.

وتأتي هذه الجهود ضمن سعي الوزارة لتوفير السكن الملائم لمختلف فئات المجتمع.

وقال المشرف العام على الإسكان التعاوني، والميسر عبدالله بن محسن النمري: هذه الاتفاقيات المشتركة بين الوزارة والجمعيات التعاونية تأتي في إطار سعي الوزارة لتفعيل دور الجمعيات التعاونية للإسكان عبر توفير وحدات سكنية ميسورة التكلفة.

وأضاف: الوزارة تستهدف تمكين الجمعيات التعاونية للإسكان؛ لما لها من دور مرتقب في المساهمة في زيادة المعروض من الوحدات السكنية عبر إسكان الفئات المتجانسة كإسكان أساتذة الجامعات أو الأطباء وغيرهم.

وأردف: تقدم وزارة الإسكان مجموعة من الحوافز والخدمات لجمعيات الإسكان التعاونية تشمل توفير الأراضي وتقديم الاستثناءات والدعم والإشراف الهندسي، كما أن نموذج جمعيات الإسكان التعاونية يعتبر مطبقاً في مختلف دول العالم.

وتابع: تم رصد تجارب إسكانية تعاونية ناجحة تسعى الوزارة عبر مبادرة الإسكان التعاوني والميسر إلى استلهامها وتطبيق أفضل الممارسات الدولية محلياً؛ انطلاقاً من سعيها لخدمة جميع فئات المجتمع وتوفير السكن الملائم لها بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب.

يُذكر أن الوزارة كانت قد عقدت مؤخراً مجموعة من اللقاءات مع رجال أعمال وممثلي الجمعيات في الغرف التجارية، كان آخرها لقاء مع رجال أعمال المنطقة الشرقية، عبر لجنة الإسكان والتطوير العمراني بالغرفة التجارية؛ وذلك للتعريف بمبادرة الإسكان التعاوني والميسر؛ لشرح دور الجمعيات التعاونية للإسكان ودعوة رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية لتأسيس جمعية للإسكان التعاوني بالمنطقة.

Facebook

مقالات ذات صلة

اضف رد