“العقاري”: لا ضمانات للبنوك لتقديم قروض بلا أرباح

 

 

 

 

 

قال المتحدث الرسمي لصندوق التنمية #العقارية حمود #العصيمي أن الصندوق لا يعطي #ضمانات للبنوك لتقديم #قروض بلا أرباح للمواطنين، في برنامج الدعم #السكني، لكنه يقوم بإيداع مبلغ الدعم شهرياً في حساب المستفيد في نفس اليوم الذي يستقطع فيه البنك قيمة القسط الشهري.

بدوره أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية #طلعت حافظ تطبيق السياسات الموحدة على المقترض في #التمويل السكني.

وأضاف حافظ أن #البنوك تحصل على أرباح متفاوتة وأن هناك عدة اعتبارات تتحكم بالنسبة منها المدة والقيمة والجدارة الائتمانية، بحسب ما نقلت عكاظ اليوم.

وأشار إلى أن 8 بنوك شاركت في المرحلة الثانية بموجب اتفاقيات مع صندوق التنمية العقاري لاستقبال المواطنين الذين صدرت لهم موافقات.

وتستعد وزارة #الإسكان لطرح الدفعة الجديدة من المنتجات السكنية ضمن حملة “سكني”، السبت المقبل، والتي تبلغ نحو 18.5 ألف منتج سكني؛ من ضمنها 7700 قرض تمويلي مدعوم من صندوق التنمية العقارية، في رقمٍ مقاربٍ للدفعة السابقة التي أعلنتها الوزارة الشهر الماضي.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت منتصف شهر فبراير، أولى دفعات المنتجات السكنية لعام 2017؛ حيث بلغ مجموع ما أُعلن في الدفعة الأولى 15653 منتجاً سكنياً وتمويلياً، فيما أعلنت منتصف شهر مارس الماضي، الدفعة الثانية التي شملت 17923 منتجاً سكنياً وتمويلياً موزعة على جميع مناطق المملكة من ضمن 280 ألف منتج سكني سيتم تخصيصها خلال عام 2017.

مقالات ذات صلة

اضف رد