في زيارة تفقدية .. وفد المنسقين الصحيين في مدارس الأحساء  

الاحساء الآن – كتب يوسف الحسن  – تصوير سعيد الرمضان :
يقوم فريق من المنسقين الصحيين في وزارة الصحة هذه الأيام بزيارات ميدانية لعدد من مدارس محافظة الأحساء . وتهدف هذه الزيارات إلى تفقد الوضع الصحي للمدارس وذلك بعد دمج الوحدات الصحية – التي كانت تحت إدارة وزارة التعليم – في إدارات وزارة الصحة .
وقد زار الفريق المذكور صباح الإثنين ( 13 رجب ) مدرسة الفيصلية الثانوية وذلك برئاسة الدكتور حسين البخيت مدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بالصحة العامة ، ورافقه رئيس مراقبي الوبائيات بالصحة العامة الأستاذ عبدالعزيز الشهاب ، ومشرف الصحة المدرسية بالصحة العامة الأستاذ علي الملا ونحو خمسة عشر من المراقبين الصحيين في الوزارة .
وبعد أن استقبلهم كل من المرشد الطلابي الأستاذ حسين السلمان ورائد النشاط الأستاذ أحمد الناصر وكل من الأستاذ سعيد الرمضان والأستاذ محمد الحسن ، قام قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن بتقديم استعراض عام عن حال المدرسة والوضع الصحي فيها بشكل عام والمنجزات والجوائز التي حققتها المدرسة خلال الفترة الماضية ، بعدها تم عرض فلم خاص عن البيئة في المدرسة . كما استعرض لهم قائد المدرسة عددا من الأنشطة والفعاليات التي أقيمت في المدرسة بإشراف المنسق الصحي في المدرسة الأستاذ أحمد الشواف .
وفي ختام الزيارة أبدى الدكتور البخيت إعجابه ببيئة المدرسة ومدى الاهتمام بالنظافة والصحة فيها متمنيا أن تكون هذه المدرسة قدوة للمدارس الأخرى في هذه الجوانب . 

مقالات ذات صلة

اضف رد