• الخميس , 17 أغسطس 2017

تقرير: 5 أشياء مهمة ستختفي تماماً من حياتنا بعد سنوات قليلة

 

سلط تقرير الضوء على 5 أشياء أساسية في حياتنا الراهنة من المتوقع أن تختفي، لتحل مكانها وسائل جديدة خلال الأعوام المقبلة، على الرغم من عدم استطاعتنا تخيل فكرة التخلي عنها في الوقت الحالي.

وما سيحدث في غضون 5 سنوات مقبلة، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”، هو إطلاق العنان لمجموعة من المنتجات والخدمات التي لا يمكن تصورها، ومن ذلك الاستغناء عن النقد بشكل تدريجي، والاستعاضة عنه بالبطاقة البنكية، إضافة إلى اندثار دفتر الشيكات.

وبحلول عام 2020، فإن 70% من الأشخاص حول العالم سيستخدمون الهاتف الذكي، وستغطي شبكات الهاتف 90% من المناطق السكانية، مع وجود الخدمات السحابية، وتقديم مجالات تخزين غير محدودة تقريبا، بأسعار شبه مجانية، وهذا يعني أن الحاجة لأجهزة تخزين البيانات ستقل بشكل كبير، وذلك في ظل زيادة مساحات التخزين على الأجهزة المحمولة.

وأشار التقرير إلى أن الكلمات والأرقام السرية ستختفي أيضاً على الرغم من كثرة استخدامها حالياً، وستحل محلها بصمة الأصابع والصوت وميزة التعرف على الوجوه، إلى جانب الاستغناء عن أجهزة التحكم عن بعد مثل ريموت التلفزيون، بالأجهزة الجديدة المتصلة بالبحث الصوتي.

وأخيراً، فإن الوثائق الثابتة والاتفاقيات الورقية، ستندثر تماماً في غضون 5 سنوات، وستحل محلها المراسلات الإلكترونية والوثائق الرقمية.

مقالات ذات صلة

اضف رد