“مهمة خاصة” تدفع رئيس بورصة لندن لمرافقة “ماي” للمملكة

 

قال متحدث باسم بورصة لندن، الثلاثاء (4 أبريل 2017)، إن الرئيس التنفيذي للبورصة، كزافييه روليه، يعتزم لقاء عدد من المسؤولين بالرياض في إطار زيارة للمملكة يرافق فيها رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي.

وأكد متحدث باسم مكتب رئيسة الوزراء، أن “روليه” سيحضر اجتماعًا ماليًّا مع “ماي” يعقد في البورصة السعودية، الثلاثاء (4 إبريل 2017).

وتتنافس بورصة لندن وعدد من أسواق الأسهم العالمية الأخرى للفوز بجزء من الأسهم التي ستطرحها شركة أرامكو السعودية، الذي يعد الأكبر في العالم.

وعقد روليه في وقت سابق اجتماعًا مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، وفقًا لوكالة “رويترز”، وسيكون الفوز بطرح أرامكو إنجازًا كبيرًا لبورصة لندن.

وشهدت البورصة عددًا قليلا من الإدراجات منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وفي ظل حاجتها لإقناع المستثمرين بأن لديها استراتيجية نمو قوية في أعقاب فشل اندماج مقترح مع البورصة الألمانية.

وتسعى بورصات نيويورك ولندن وهونج كونج وسنغافورة وطوكيو وتورنتو للفوز بجزء من الطرح، وأجرى مسؤولون سعوديون عدة لقاءات مع البورصات لتقرير أين سيجري تداول الأسهم.

ومن المتوقع أن يجري إدراج جزء من الأسهم التي ستطرحها الشركة في سوق الأسهم السعودي، بينما تذهب البقية لسوق أو سوقين وربما ثلاثة من أكبر أسواق الأسهم العالمية.

وتبلغ قيمة طرح عملاق النفط السعودي المتوقع في 2018 نحو 100 مليار دولار، بحسب تصريحات مسؤولين سعوديين.

مقالات ذات صلة

اضف رد