“داعش” ينشر الرعب في الموصل بإعدام أئمة المساجد

 

الأحساء الآن – متابعات :

أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية الأحد أن صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر موجود في العراق في زيارة رسمية، وقال المسؤول إن كوشنر يزور العراق برفقة الجنرال جو دانفورد رئيس أركان الجيوش الأميركية المشتركة.

ورفض المسؤول كشف ماذا سيفعل كوشنر في العراق، خلال أول زيارة له للعراق منذ توليه عدة مسؤوليات تتعلق بالسياسية الخارجية في ظل رئاسة ترامب.

وتأتي الزيارة الرسمية وسط جهود متزايدة من جانب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لدعم قوات الحكومة العراقية لاستعادة مدينة الموصل من أيدي تنظيم داعش.

ميدانياً، قتل مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي إمام وخطيب أحد مساجد الجانب الأيمن في الموصل لرفضه إصدار أحكام بالإعدام، حسبما ذكر مصدر أمس.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن المصدر القول إن عصابات داعش قتلت إمام وخطيب أحد مساجد الجانب الأيمن في منطقة حاوي الكنيسة رمياً بالرصاص أمام الأهالي، بعد رفضه إصدار حكم إعدام بحق مجموعة من الأشخاص الذين رفضوا المساهمة في تنفيذ عمليات انغماسية وانتحارية ضد القوات الأمنية في المنطقة.

وقال إن الإمام رفض إصدار الحكم وأكد أن مثل هذه الأحكام ينبغي أن تصدر عن قاض، وأن تنفذها جهات مختصة.

ولفت المصدر إلى أن هذه الخطوة تأتي من قبل تلك العصابات لترهيب الأهالي وتخويفهم من أجل الانصياع لأوامر من أجل تنفيذ أعمالهم الإرهابية.

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على الساحل الأيمن في مدينة الموصل من تنظيم داعش، بعد إعلان تحرير الساحل الأيسر أواخر شهر يناير.

وعلقت القوات العراقية عملها في الموصل الأحد حيث دخلت المعركة إلى مناطق مكتظة بالسكان في المدينة القديمة وأصبحت الخسائر في صفوف المدنيين متوقعة بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

اضف رد