“وزارة الحج” تواجه عدة انتقادات.. الأخطاء الإملائية في مقدمتها

 

واجهت وزارة الحج والعمرة، عدة انتقادات، أثناء مناقشة تقريرها في جلسة مجلس الشورى، أمس الاثنين، وكانت في مقدمتها الأخطاء اللغوية والإملائية.

وأعرب عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله الناصر، عن تعجبه من الأخطاء اللغوية والإملائية، الموجودة في تقرير وزارة الحج والعمرة، وقال: «كان حري بوزارة مثل وزارة الحج والعمرة أن تأخذ اللغة العربية مأخذ الجد والحيطة في تقديم تقريرها بمثل هذه الأخطاء».

وقوبل مشروع “نظام نقل المعتمرين إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم”، والذي قدمته لجنة الحج والإسكان والخدمات، بانتقدات من بعض أعضاء المجلس.

وأوضح عضو المجلس الدكتور عبدالله الأنصاري، إن النظام لم يحدد مسؤولية الناقل البري وتجاهل العقوبات التي تطبق بحق المخالفين فيه، وركز فقط على الناقلين الجوي والبحري”، نقلا عن ”عكاظ”.

وطالب عضو المجلس الأمير محمد آل سعود اللجنة بإعادة النظر في المشروع، خاصة وأن هناك مشروعا متكاملا بهذا الخصوص لدى هيئة الخبراء والجهات الأخرى، وهو على وشك الصدور، ما يحتم على اللجنة التحري بهذا الشأن.

فيما نوه عضو المجلس الدكتور أيوب الجربوع، إلى إن النظام قيد الدراسة، ولم يحدد الأنظمة أو الأوامر التي سيلغيها في حال صدوره، مؤكدا على أن ذلك سيساهم في منع التضارب في العمل بين هذا النظام وغيره من الأنظمة القائمة.

Facebook

مقالات ذات صلة

اضف رد