“الضمان الصحي” يحدد شروط إلغاء تصاريح شركات “التأمين” و”الرعاية”

 

أكّد مجلس الضمان الصحي، أنه يمتلك حق إلغاء تصريح مزاولة شركة التأمين أو مزود خدمات الرعاية الصحية، وذلك بعدما أوقف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أمس الإثنين (20 مارس 2017)، إحدى شركات التأمين عن إصدار الوثائق.

وأشار مجلس الضمان إلى أنه يقوم بمراجعة وتعديل اللائحة التنفيذية لنظام التأمين الصحي كل ثلاثة أعوام أو عند الحاجة إلى ضمان التطبيق الفعال، لافتًا إلى أن قرار الإيقاف يأتي في حال ثبوت وجود إخلال باشتراطات التأهيل.

وكان رئيس ‫مجلس الضمان الصحي الدكتور ‪ توفيق الربيعة، قد اعتمد أمس قرارًا يقضي بإيقاف شركة سوليدرتي السعودية، اعتبارًا من الإثنين (20 مارس 2017)، لوجود مخالفات لأنظمة.

ووفقًا لمجلس الضمان الصحي التعاوني، فقد رصدت على الشركة مخالفة وجود تجاوزات في بيع وثائق الضمان الصحي التعاوني، ومخالفة النظام واللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة.

من جهة أخرى، أطلقت الأمانة العامّة لمجلس الضمان الصحي التعاوني النسخة المطورة من تطبيق الهواتف الذكية على منصتي androidو iOS، وحمل التطبيق في حلته الجديدة مزايا ومواصفات عالية يمكن من خلالها الجمع بين خاصيتي سهولة الاستخدام وجاذبية التصميم إلى جانب خصوصية المستخدم؛ حيث يعتمد في عملية التسجيل على إدخال رقم جوال المستخدم، بينما يتم تأكيد الهوية من خلال توثيق الرقم السري الوارد في الرسائل النصية.

http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A.jpg?itok=f-WetD3c

مقالات ذات صلة

اضف رد