«الصحة» للوقاية من مخاطر الغبار اتبع هذه العادات

 

 

دعت وزارة الصحة المواطنين لتوخي الحيطة والحذر للوقاية من المشكلات الصحية الناتجة عن استنشاق الغبار، نتيجة هبوب “عاصفة مدار”، على عدة مناطق من السعودية، منذ أمس الأحد.

ونشر الحساب الرسمي للوزارة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” مجموعة من العادات الصحية الواجب اتباعها عند هبوب الرياح المحملة بالأتربة.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يستمر تأثير العوالق الترابية والأتربة المُثارة التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية في مناطق (المدينة المنوّرة، مكة المكرّمة، الرياض، الشرقية، حائل، القصيم، الجوف، والحدود الشمالية).

وقالت في تقريرها اليومي عن حالة الطقس المتوقعة: تكون الفرصة مهيأةً لتكوُّن السحب الرعديّة المُمطرة على مرتفعات: الباحة، عسير، جازان، نجران، والأجزاء الواقعة ما بين وادي الدواسر وشرورة؛ تمتد إلى الجزء الجنوبي من المنطقة الشرقية ولا يُستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية منها.

وكان العديد من الإدارات التعليمية بمختلف محافظات المملكة قد علقوا الدراسة، اليوم الاثنين، بسبب تقلبات الظروف الجوية ولضمان سلامة الطلاب والطالبات، وقررت إدارات بالمنطقة الشرقية ومدارس عنيزة والجبيل الصناعية، والقصيم، وبقيق، وحفر الباطن، والأحساء، والمدينة المنورة، والخرج تعليق الدراسة بجميع المدارس ومكاتب التعليم، فيما سمحت إدارات مكة وجدة للطلاب بالعودة إلى المنازل، التزاما بتحذيرات الأرصاد وحماية البيئة وتحذيرات الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

اضف رد