“رويترز” تحتفي بـ”أرقام مهمة” في معرض الرياض للكتاب

 

احتفت وكالة “رويترز” بمعرض الرياض الدولي للكتاب، في دورة 2017؛ حيث أشارت إلى أن زوار المعرض بلغوا أكثر من 400 ألف زائر (404 آلاف و212 زائرًا)، بزيادة تصل إلى 8% عن الدورة السابقة.

ونقلت الوكالة عن وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة، أن “إدارة المعرض أحصت عدد الزائرين عبر كاميرات حرارية مثبتة في البوابات الأربعة”، وأن “الإناث كن الأكثر ترددًا على المعرض بنسبة 55.2% من الزائرين، مقابل 44.8% للرجال”.

وبلغ عدد زيارات الموقع الإلكتروني للمعرض على الإنترنت 2.2 مليون زيارة، وسجلت عمليات شراء الكتب من المتجر الإلكتروني 38 ألف عملية.

وأظهرت الإحصاءات أن إجمالي مبيعات الكتب الورقية والإلكترونية بلغ 72 مليون ريال (نحو 19 مليون دولار) بزيادة 20% عن العام السابق.

وشاركت أكثر من 500 دار نشر في معرض الرياض الدولي للكتاب في الفترة من الثامن إلى الثامن عشر من مارس.

ومن أبرز الدول التي شاركت، مصر ولبنان والأردن والسودان والإمارات والكويت والجزائر والمغرب وتونس وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة والصين.

وحلت ماليزيا ضيف شرف المعرض عبر 10 دور نشر ومجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية.

كما استقبل المعرض العديد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والاجتماعية البارزة؛ منها الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، والإماراتي بطي المظلوم رئيس مجالس الشعر بدولة الإمارات.

وواكبت أيام المعرض ندوات فكرية وأمسيات شعرية وورش عمل وعروض مسرح للأطفال.

مقالات ذات صلة

اضف رد