بهدف تطوير التعليم.. برامج تمدد لمشروع “تطوير”


الأحساء الآن – كتب يوسف الحسن –
تصوير /سعيد الرمضان :
يقوم فريق من وحدة تطوير المناهج في تعليم الأحساء هذه الأيام بجولة على عدد من المدارس بهدف التعريف ببرنامجهم الخاص بتطوير التعليم العام .
وقال رئيس الوحدة الدكتور عبداللطيف العبداللطيف إن مشروع ( تطوير ) ليس منتجا نهائيا نهدف إلى غرسه  في المدارس ، بل هو عملية مستمرة ومتواصلة تهدف إلى الارتقاء بالتعليم عبر أساليب ونظم واستراتيجيات وخطط متعددة ومتنوعة ينخرط فيها الجميع من قادة ومعلمين وطلاب ولا تحدها حدود . وأضاف الدكتور عبداللطيف إن هناك ثلاث أطراف هامة في مشروع ( تطوير ) وهي : قائد المدرسة وفريق الجودة والتميز بالمدرسة والمعلم ، والتي بدون تكاتفها وتعاونها لا يمكن أن ينجح المشروع .
وفي سياق جولة الفريق المذكور فقد حط رحاله ( الأحد 20 جمادى الآخر ) في مدرسة الفيصلية الثانوية حيث أقام دورة لفريق الجودة والتميز بالمدرسة بعنوان ( تطوير مهام فريق الجودة والتميز ) قدمها رئيس الوحدة الأستاذ عبدالعزيز الملحم الذي تحدث عن الدور المفترض للفريق في مشروع ( تطوير ) والخطوات التي ينبغي له القيام بها من أجل تحقيق أهدافه . كما تحدث الأستاذ الملحم عن الصعوبات التي يمكن أن تواجهه معربا عن استعداد وحدة تطوير المناهج للتعاون مع الفريق وتذليل الصعوبات التي قد تواجهه .
وفي ختام الدورة أبدى قائد المدرسة الأٍستاذ علي الحسن استعداد المدرسة للتعاون مع الوحدة في إنجاح المشروع وذلك لصالح الطلاب والعملية التعليمية في المملكة . 

مقالات ذات صلة

اضف رد