“الجوازات” تمنح مخالفي الإقامة 90 يومًا للمغادرة دون غرامات

 

تعتزم المديرية العامة للجوازات خلال الأيام المقبلة، إطلاق حملة تصحيح أوضاع المخالفين بدون غرامات، وإعفاء المغادرين من تلقاء أنفسهم، وذلك بتوجيهات من نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية.

وقررت الجوازات تصحيح أوضاع مخالفي نظامي الإقامة والعمل، وكذا المتأخرين عقب أداء العمرة، فضلًا عن الذين عليهم بلاغات هروب، وتمكينهم من مغادرة المملكة دون أية غرامات أو رسوم طالما غادروا من تلقاء أنفسهم، خلال مدة تستمر 90 يومًا من تاريخ الإعلان عنها.

ونصت آلية تنفيذ القرار على إنهاء إجراءات متأخري المغادرة بتأشيرة “الحج، العمرة، وتأشيرة الزيارة بجميع أنواعها” عن طريق المنافذ مباشرة، وذلك بعد التحقق من البصمة العشرية لعدم وجود قيود أمنية.

ويكون إنهاء إجراءات المخالفين ممن لديهم رقم إقامة ورقم حدود، أو تأشيرة عمل، أو عليهم بلاغ هروب، أو قدموا عن طريق التسلل، عن طريق إدارة الوافدين بالمناطق والمحافظات، وذلك بإصدار بيان سفر لهم ثم مغادرتهم عن طريق المنافذ.

ويشمل القرار جميع المخالفين لنظام الإقامة والعمل، بعد أن أنهت إدارة الجوازات بجميع مناطق المملكة ومحافظاتها استعداداتها في إدارة الوافدين والمنافذ البرية والجوية والبحرية لإنهاء إجراءات الراغبين في الاستفادة من هذا القرار.

مقالات ذات صلة

اضف رد