وفد طلابي من كلية العلوم الطبية التطبيقية يزور إدارة الصحة العامة بمحافظة الأحساء

 

 

بتوجيه من سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن إبراهيم الداعج، وبإشراف من سعادة منسق قسم الصحة العامة الدكتور منير فرشيشي وبتنسيق من سعادة منسق الأنشطة الطلابية المحاضر عيسى اليونس قام وفد من طلاب وأعضاء هيئة التدريس قسم الصحة العامة بالكلية بزيارة إدارة الصحة العامة بمحافظة الأحساء، وذلك يوم الإثنين 14/6/1438هـ الموفق 13/03/2017م.

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة الأنشطة الطلابية لبرنامج الصحة العامة، بهدف تعريف الطلاب عن قرب حول ماهية الأعمال المسندة لأخصائي الصحة العامة ودوره المهم في حماية المجتمع من الأمراض.

وقد كان في استقبال الوفد الطلابي سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بالأحساء الصيدلي وليد السلطان وسعادة نائب المساعد ومدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية الدكتور حسين البخيت، حيث قدم مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة تعريفاً مهنياً بأخصائيي الصحة العامة ودورهم الحيوي في مكافحة الأمراض المعدية ومنع تفشي الأمراض، إضافة إلى دورهم التوعوي المهم من خلال إعداد البرامج التثقيفية، كما قدم الطلاب عدة أسئلة تتلعلق بالمستقبل الوظيفي والإجراءات المتخذة في مكافحة الأمراض.

بعد ذلك قدم نائب المساعد ومدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية للطلبة تعريفاً بأقسام إدارة الصحة العامة المختلفة ودور كل قسم.

وقد شملت جولة الوفد الطلابي: قسم مكافحة العدوى، والوبائيات، والأحصاء، وتخطيط البرامج التثقيفية، وصحة البيئة والصحة المهنية وإدارة الجودة.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد