فيديو: المياه تدهم مقبرة “حصيمة الأحساء”.. وأمين المحافظة: ليس لدينا حل قال: أرضها صبخة وشُكّلت لجنة من جهات عدة للتحليل ورفعت تقريرها للوزارة

 

 

الاحساء الآن – متابعات

نشرت صحيفة “سبق” تفاصيل قضية دهم المياه لمقبرة الحصيمة ببلدة العيون التابعة لمحافظة الأحساء؛ حيث تنظر وزارة الشؤون البلدية والقروية ملف القضية، وتم تشكيل لجان لمتابعة هذه القضية؛ فيما علمت “سبق” أنه بعد تحليل المياه اتضح أن المياه التي في المقبرة هي مياه جوفية.

وتواصلت “سبق” مع أمين محافظة الأحساء، المهندس عادل الملحم، الذي أكد أن القضية لها معاملة كبيرة يجري العمل عليها، وتم تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية، ووُجد أن المياه هي مياه جوفية؛ فيما يعتقد أهالي بلدة العيون أن المياه هذه هي مياه متسربة إما نتيجة عطل أو كسر في إحدى أنابيب المياه، أو نتيجة تسرب مياه من أحد المحلات التجارية المجاورة للمقبرة، وهذا غير صحيح.

وقال “الملحم”: “ليس لدينا حل؛ فأرض المقبرة أرض صبخة، ولو تم حفر 30 سم لخرج ماء من الأرض”؛ مضيفاً: “تم تحليل المياه ووُجد أنها مياه جوفية وملوثة أيضاً، وتم إعداد تقرير بذلك ورفعه للوزارة”.

هذا وقد انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُبيّن وجود مياه داخل مقبرة الحصيمة ببلدة العيون التابعة لمحافظة الأحساء، نتج عنها تخريب بعض القبور؛ فيما طالَبَ الأهالي بإيجاد حل لذلك؛ احتراماً لحرمة الأموات.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد