معهد التنمية الأسرية بالأحساء يفتح القبول لدبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي

 

الاحساء الآن – الاحساء

في إطار عمله في تنمية المجتمع فتح معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء ، فرصة متميزة للتسجيل في  عدد من الدبلومات والبرامج المختلفة ، والتي من أهمها ، دبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي ( للرجال والنساء) ، تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. مستهدفا العاملين و العاملات في قيادة العمل الاجتماعي، أو الراغبين في رفع مستوى تأهيلهم وأدائهم؛ عن طريق تنمية خبراتهم ومهاراتهم وتزويدهم بما يساعدهم على أداء مهامهم علماً وعملاً، بصورة تتناسب مع الدور المهم والمؤثر الذي يضطلعون به في العمل الاجتماعي، من الحاصلين على الشهادة الثانوية أو أكثر؛ ليكونوا مؤهلين للعمل في مجال قيادة العمل الاجتماعي.

وأوضح مدير معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب ، د/فيصل بن سعود الحليبي ، أن الملتحق في الدبلوم ، سيحصل على  المهارات التخصصية: الخدمة الاجتماعية، وعلوم الاجتماع والنفس والإدارة، والتربية والتفكير, ومهارات الاتصال الإداري, والتدريب, والإرشاد والأمن الاجتماعي, والإعلام الاجتماعي ، واللغة الإنجليزية, واللغة العربية, والثقافة الإسلامية, والحاسب الآلي.

وذكر مدير المعهد أن الدبلوم يهدف إلى : ممارسة العمل القيادي الاجتماعي وفق نظريات القيادة الحديثة، وأنماط القيادة المختلفة، و فهم وتحليل وتقويم وتطبيق النظريات والاتجاهات المعاصرة في ميدان القيادة، وكذلك القدرة على توقع ما يستجد في هذا المجال ، و استكشاف طبيعة المشكلات المتصلة بميدان التخصص، والتماس الحلول العملية المناسبة لها، واستخدام أساليب البحث العلمي وأدواته في التصدي لمشكلات القيادة في مؤسسات العمل الاجتماعي ، والقيام بتحديد الاحتياجات التدريبية للأفراد داخل المؤسسة التابعة لها وتدريبهم ، والتعامل مع الأفراد بطريقة مناسبة وفق سلوكهم ، و تشكيل فرق العمل وإدارتها بكفاءة ، ومتابعة الأمور المالية والتبرعات العينية للمؤسسة التابع لها وتوظيفها لصالحها.

ومن المتوقع أن يعمل الخريج في المجالات المرتبطة بالتخصص الذي يرتبط به الدبلوم؛ مثل (إدارة المؤسسات الخيرية والاجتماعية, والتدريب الاجتماعي, والبحث الاجتماعي, وأي عمل اجتماعي في المؤسسات الحكومية والخيرية والاجتماعية والأهلية). وسيمنح الخريج في هذا القسم شهادة إتمام برنامج: (دبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي)؛ المعتمد لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتستغرق الدراسة سنتين ونصف ، والدراسة من الأحد إلى الأربعاء ، في مقر معهد التنمية الأسرية بالأحساء ، في الفترة المسائية من الساعة 4 عصراً إلى 8 مساءً .

وشكر رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بالأحساء د/إبراهيم بن صالح التنم ، الداعم لهذا البرنامج مصرف الراجحي ، على دعمهم المبارك لهذا البرنامج .

ودعا الراغبين في التسجيل إلى التواصل مع معهد التنمية عبر الأرقام التالية : للرجال الاتصال على الهاتف 0135806050جوال : ( 0505966322 ) .

وللنساء الاتصال على الهاتف 5893324 013جوال : ( 0503582244 )، علما بأن آخر موعد للتسجيل 10/5/1438هـ .

مقالات ذات صلة

اضف رد