استثمارات ضخمة للمملكة في مشروع “كاربانيار” التركي

 

الاحساء الآن – متابعات
قالت صحيفة “ديلي صباح” التركية، الخميس (19 يناير 2017)، إن المملكة العربية السعودية ستستثمر بكثافة في مجال الطاقة المتجددة، بتركيا.

وتسعى أنقرة لجذب الاستثمارات الأجنبية في مشاريعها، وهو ما لفت انتباه السعوديين الذين عرضوا (بحسب الصحيفة) المشاركة في مشروعات ضخمة للطاقة الشمسية في مشروع “كاربانيار” للطاقة الشمسية في قونية.

وقالت الصحيفة، الخميس (19 يناير 2017)، إنه بالإضافة إلى هذا المشروع ينوي السعوديون الاستثمار في مشاريع أخرى للطاقة المتجددة في تركيا بمليارات الدولارات.

ونقلت الصحيفة أن “بادي بادماناثان”، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور السعودية، قال إن تركيا قدمت عرضًا لقدرات 1000 ميجاوات في مجال الطاقة الشمسية.

وأضاف: نحن نهتم بشكل كامل بمشروع 1000 ميجاوات في “كاربانيار” بقونية في مجال الطاقة الشمسية”. وتابع: وبالتالي نتوقع ترخيصًا لقدرة بين 350-400 ميجاوات في طاقة الرياح.

وقال: نحن في عملية تقييم الفرص المتاحة للاستثمار ما بين 50 و200 ميجاوات في الطاقة الحرارية الأرضية أيضًا.

وأوضح بادماناثان في تصريح لوكالة “الأناضول” بخصوص الخطط الاستثمارية للشركة أن بناء مرفق 950 ميجاوات لمحطة لتحويل الغاز الطبيعي في كيركيال على وشك الانتهاء، وأن هذه المرفق سيتم تشغيلها في النصف الأول من 2017.

مقالات ذات صلة

اضف رد