البندرية الثانوية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

 
الأحساء الآن – عبدالعزيز البخيت:

ضمن الخطة التشغيلية لمدرسة البندرية الثانوية التابعة لمدارس تطوير والتي تشرف عليها وحدة تطوير المدارس بالأحساء (بنين) احتفلت المدرسة باليوم العالمي للغة العربية من خلال تنفيذ بعض البرامج حيث استهلت يومها بحفل بهيج قام بتنفيذه مشرف الإذاعة المدرسية الأستاذ عادل الشقاق مع مجموعة طلاب الإذاعة واستلم تقديم البرنامج الطالب محمد لغبي حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم تتالت فقرات الحفل إلى أن ختم …الحفل بمشهد مسرحي قصير للطلاب عن أهمية اللغة العربية في حياتنا . ولقد نال المشهد إعجاب الجميع.

ثم تلى ذلك برنامج مسابقة (أفضل شاعر وأفضل خطيب ) وقام بتنفيذ البرنامج قائد مجموعة اللغة العربية بالمدرسة الأستاذ هاني العيد حيث فتح باب التسجيل في المسابقة للطلاب ولأجل ذلك نصبة منصة للتحكيم من معلمي اللغة العربية وكان هو على رأسها في الحفل وذلك لترشيح أفضل شاعر فصيح ونبطي وختم البرنامج بتتويج الطالب أحمد حجازي بالمركز الأول في الشعر الفصيح و عبدالعزيز المري بالمركز الأول بالشعر النبطي والطالب حمد المري بالمركز الأول كأفضل قارئ كما توج الطالب خالد آل شافعة المركز الأول في مسابقة الإملاء بعد ذلك تم تكريم طلاب الإذاعة وهم : ناصر الشدادي ، محمد لغبي ، عبدالعزيز اليامي ، حمد الدوسري ، محمد المري .

كما تم تكريم الطلاب المتفوقون في اللغة العربية وهم : الطالب علي زيدان ، محمد الغامدي ، سطام العتيبي ، علي المهري ، نواف الجافي ، فايز باوزير ، سلطان القحطاني ، فالح السبيعي .

وتلى ذلك عرض مرئي يحكي نشأة اللغة العربية وتطورها واستيعابها لجميع اللهجات وذلك بكونها لغة العالم الإسلامي والعربي قام بتنفيذ العرض وإعداده الأستاذ علي السروج.

و في الختام أشاد قائد المدرسة الأستاذ أحمد المقرن بقسم اللغة العربية وهم الأستاذ هاني العيد والأستاذ عادل الشقاق والأستاذ عبدالله النصر والأستاذ زكي المدني وقدم شكره على المجهود الذي بذلوه في اليوم العالمي للغة العربية وبطريقة إعداده وبالبرامج المطروحة و على طرح مجلة اللغة العربية التي نالت إستحسان الجميع ، كما قدم شكره لجميع منسوبي المدرسة على تعاونهم في تنظيم الطلاب وقال كان يوماً حافلاً بتتويج المواهب والإبداعات الطلابية بالمدرسة .

 

مقالات ذات صلة

اضف رد