كشافة البندرية الثانوية تشارك في مهرجان المشي .. صحة

 

 
الأحساء الآن – عبدالعزيز البخيت:

شاركت كشافة مدرسة البندرية الثانوية ومجموعة من طلابها بقيادة رائد النشاط بالمدرسة الأستاذ سمير بن إبراهيم المقرن أكبر مسيرة للمشي في منتزه الملك عبدالله البيئي بمحافظة الأحساء .
حيث شارك أكثر من ١٣٠٠ فردا يمثلون قيادات التعليم ومسؤولي بعص الدوائر الحكومية ومنسوبي المدارس طلاب ومعلمين وعدد كبير من أفراد المجتمع ، في مهرجان مدرسي للمشي تحت شعار ( المشي .. صحة ) ضمن برامج استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية ، نفذه قسم التربية البدنية والنشاط الرياضي بتعليم الاحساء..
حيث رعاه مدير عام التعليم وبحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الاستاذ حمد بن محمد العيسى ومشاركة مساعد المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية والخدمات المساندة .
وبعد أن تجمع المشاركون داخل المنتزه تجولوا في أركان الأنشطة المعززة للصحة.
كما اشتمل على ركن الصحة المدرسية بالإدارة الذين قدموا قياسات متنوعة ونشرات توعوية عن المشي وأهميته ، وركن القياسات الجسمية والبدنية وركن الألعاب المعززة للصحة..
حيث قدم مختلف القياسات الجسمية للطول والوزن والتركيب الجسمي للحضور ، ثم شاهدوا عددا من المسابقات المعززة للصحة نفذت من قبل معلمي التربية البدنية.
وعند نقطة بداية المسيرة أنشد أكثر من ٢٥٠ طالبا من أفراد كشافة المدارس النشيد الوطني السعودي بمشاركة الحضور ثم انطلقت مسيرة المشي لمسافة تقدر ب ٢.٥ كيلو حول النافورة الراقصة .
بعد ذلك أكد الأستاذ سمير المقرن أن هذه الحمله هامه جداً لتوعية أبنائنا الطلاب بأهمية التركيز على النشاط الرياضي النافع والمفيد لحمايتهم والمحافظة على صحتهم كما قدم شكره لقائد المدرسة الأستاذ أحمد بن عبداللطيف المقرن على حرصه على توفير الدعم والتحفيز لمشاركة أبنائنا الطلاب في جميع البرامج والأنشطة على مستوى الأحساء وخارجها .

 

مقالات ذات صلة

اضف رد