برنامج توعوي بعنوان (طريقك نحو النجاح)

 

الاحساء الآن – هاني الطويل 

أقامت متوسطة وثانوية الكلابية الاسبوع الماضي ممثلة في قسم الارشاد الطلابي برنامجا توعويا بعنوان (طريقك نحو النجاح) ..
وهو من إعداد المرشدتين الطلابيتين الأستاذة تهاني العمير والأستاذة فاتن الهويش حيث تناول البرنامج الإرشادي العديد من الفقرات والمشاركات تمثل في كيفية استثمار الطاقات والمهارات للوصول إلى طريق النجاح .. واستمطار الأفكار الابداعية التي من شأنها تحقيق التميز الدراسي ورفع التحصيل العلمي ..
وهو ما اوضحته المرشدتين في حديثهما .. حيث كانت البداية من خلال تقديم الطالبه المبدعه نورة بندر السعدون التي قدمت فاصلا مميزا في البرنامج .. كما تم عرض نماذج من قصص الناجحين الذين تحدوا كافة العقبات والصعوبات وصنعوا نجاحا مميزا يخدم مجتمعهم ووطنهم .. كما تخلل ذلك استحضار نموذج ناجح تمثل في الأستاذة الفاضلة هند العلي وقصة نجاحها من خلال تأليف كتابيها أصول التربية ، والتحفيز نحو النجاح فلقد بينت أن التخطيط الجيد والارادة والطموح هم سبل النجاح .. كما تم استضافة نموذج آخر هي الأستاذة زمزم الزويد والتي تحدثت عن قصة كفاحها ونجاحها من خلال رسم الخطط التي تكفل النجاح المستمر .. كما أوضحت أن الفشل احيانا هو طريق الناجحين والمبدعين متى ما كانت هناك أهداف محددة ..
ثم تم عرض مقطعا مرئيا يتناول الطرق الصحيحه للاستذكار والتفوق ..
واوضحت المرشدة الطلابية تهاني العمير ان هذا البرنامج ياتي ضمن خطط القسم لهذا العام والذي يركز على النجاح .. بينما بينت المرشدة الطلابية الأستاذة فاتن الهويش ان هذه البرامج والفعاليات تاتي ضمن سلسلة إرشادية واضحة تقدمها المدرسة للطالبات والتي تسعى من خلالها إلى توعية ونشر الأفكار الابداعية في مجال التربية والتعليم .. كما أكدت الهويش أن هناك برامج إرشادية متنوعة ستقدم خلال الفترة المقبلة .
وفي نهاية البرنامج قدمت المرشدتين الشكر لقائدة المدرسة الأستاذة وهيبه السبيعي على حرصها ومتابعتها الدائمة للبرامج الارشادية كما تم تكريم الطالبات المشاركات في الفعالية .. وهن / نورة الرميمي – هيا الذوادي – وضحى النهيان – نورة بندر السعدون – سارة العزيز – شيخه السيف –العنود الراجح

 

مقالات ذات صلة

اضف رد