فعاليات اليوم العاشر من مهرجان فرحة حسانا

الأحساء الآن – متابعات :

في يوم تميز بالحضور الجماهيري الكبير لمهرجان “فرحة حسانا” كانت نافورة متنزه الملك عبد الله البيئي على الموعد حيث أبدع فريق أمانة الأحساء المشغلون لها في إشباع رغبات الحضور للاستمتاع بالعرض الراقص للنافورة التفاعلية الأكبر في العالم فاكتظت المساحات حول النافورة بالرجال والنساء يسجلون ويستمتعون بهذه اللحظات الجميلة على أصوات الأناشيد الوطنية.
وصرح الأستاذ عبد الله أبو شفيع مدير موقع متنزه الملك عبد الله البيئي التابع لأمانة الأحساء بأن فريق العمل يسعى خلال فترات المهرجان إلى تقديم عروض جديدة فتم الإعداد لتقديم خمس عروض تتغير أسبوعيا لتلبي شغف الجماهير في الحصول على مناظر جميلة للنافورة التفاعلية الأبرز على مستوى العالم.
وكان الحضور على موعد الليلة وافتتاح القرية التراثية حيث تضم محلات تميزت بالطابع الأحسائي القديم فتُقدم الأكلات الشعبية القديمة ومنتجات التمور والعسل والبهارات.
وتألق على المسرح التفاعلي نجم قناة المجد عبد الله السلمي يرافقه نجم فريق أجواء بو حسن فقدموا فقرات ممتعة حيث تسابقت النساء في مسابقة نقش الحناء بأشكال وإبداعات جميلة لاقت استحسان الجمهور وجاءت فقرة “السروال الكبير” كواحدة من أمتع الفقرات التي أعجبت الجمهور، واستمر لليوم العاشر توزيع الهدايا القيمة المالية والعينية على المشاركين والحضور.
وفي القسم الثاني من المسرح التفاعلي تفاعل الحضور مع طلاب الأندية الصيفية التابعة لإدارة تعليم الأحساء، فقدموا مجموعة من المسابقات الحركية والألعاب الجماعية، وتجاوب معهم الأطفال في الألعاب التي خصصت لهم على خشبة المسرح.
بينما شهدت خيمة الأنمي إقبال منقطع النظير حيث اصطف الأطفال لحجز أماكنهم للدخول وتقدم الخيمة عروض مسرحية مميزة بصيغة تربوية هادفة للأطفال وتنوعت المسابقات الحركية التي جذبت الأطفال وأمتعتهم ليحصلوا على جوائز عينية مميزة.
واستمرت فعاليات القرية الهجرية التي امتلأت مدرجاتها بالجماهير الغفيرة حيث تمتاز المسرحية بكونها المسرحية التفاعلية الأولى على مستوى الخليج العربي.
هذا وقد حضر اليوم لزيارة فعاليات المهرجان الأستاذ حمد بن محمد العيسى مدير عام الحقوق بأمارة الأحساء والذي أعرب عن سعادته بالمستوى الرائع الذي يقدم بالمهرجان وأبدى إعجابه بالكوادر الشبابية التي تعمل من أجل إسعاد الحضور ورغم هذا الجهد المضني إلا أنك تجد الابتسامة تعلو محيى الجميع وقد أعجبتني مسرحية ملحمة القرية الهجرية وما فيها من تقنية عالية.
كما زار المهرجان رجل الأعمال الأستاذ عبد الله بن عبد الرحمن العمران حيث أشاد بتنظيم المهرجان وأبدى إعجابه بتداخل فعاليات المهرجان مع المساحات الخضراء للمتنزه معتبرا أن المتنزه تحول إلى منتجع من أفضل المنتجعات.

مقالات ذات صلة

اضف رد