العفالق يفتتح معرض «الأحساء قديماً» ومهرجان التسوق يكرم الفائزين

الأحساء الآن – متابعات :

افتتح رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء التجارية صالح بن حسن العفالق، معرض «الأحساء قديماً» على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، الذي يُعد الأول من نوعه بغرض التعريف بتاريخ الأحساء عبر تضمينه عددا كبيرا من الصور الفوتوغرافية التي تجاوز عمر بعضها المئة عام.
وتحتوي الصفحة صورا تراثية تتحدث عن زيارة المؤسس الملك عبدالعزيز- رحمه الله- مخيم عين النجم سنة 1375م، إضافة إلى صورة تُؤرخ افتتاح الملك فيصل- رحمه الله- مشروع الري والصرف سنة 1970 م، وكذلك عديد ٌ من الصور التي تتحدث عن المشروعات القديمة في الأحساء والقصور الأثرية مثل قصر إبراهيم باشا والعديد من صور التعليم النظامي قديماً «مدرسة الهفوف الأولى سنة 1950م»، إضافة إلى الأنشطة المدرسية سنة 1970م. وضم المعرض صورا عن الحرف اليدوية والزراعة والصناعة، وأخرى تستعرض عددا من المواقع الأثرية، وقد شهد المعرض خلال افتتاحه ويومه الأول تفاعل عديد ٍ من زوار العثيم مول، الذين زاروه للتعرف على تاريخ الأحساء العريق.
من جانب آخر كرمت اللجنة التنظيمية في مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه الذي تنظمه الغرفة التجارية بالشراكة مع مجلس التنمية السياحية في الأحساء، وتنفذه «ألفا» للحلول المتكاملة، الفائزين بجوائز سحوبات المهرجان على مسرح العثيم مول، وسط تفاعل الجمهور وحفاوته بالفائزين الذين تسلموا جوائزهم. وحضر التكريم رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء التجارية صالح بن حسن العفالق، وعضو المجلس البلدي في محافظة الأحساء ناهض الجبر، ونائب أمين غرفة الأحساء التجارية عادل المجحد، والمشرف العام على اللجان القطاعية في غرفة الأحساء التجارية عبداللطيف الجعفري، ومدير المهرجان التنفيذي بدر الحليبي، ورئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان خالد القحطاني، ومدير شركة «ألفا» للحلول المتكاملة المنفذة للمهرجان المهندس محمود عبدالرحمن.

مقالات ذات صلة

اضف رد