محاكمة قياديين وموظفين في أمانة الأحساء بسبب فساد الـ68 مليوناً

1

الاحساء الآن – متابعات
نظرت المحكمة الجزائية في الدمام ملف قضية فساد في أمانة الأحساء متهم فيها 16 شخصا، بينهم قياديون على خلفية تجاوزات بقيمة 68 مليون ريال.

وقدمت هيئة الرقابة والتحقيق 395 دليلاً على تورط المتهمين في 23 قضية تتمثل في التزوير والتفريط في المال العام والتلاعب في بعض مشاريع الأمانة.

وقالت مصادر أن بعض المتهمين يشغلون مواقع قيادية في الأمانة، وبينهم موظفون على المرتبة الثامنة، ومهندسون، ومدير وشريك في إحدى الشركات، وملاك مؤسسات، ومدير تنفيذي لإحدى الشركات، ومهندس زراعي بإحدى الشركات “مصري”، ومهندس مدني في إحدى الشركات.

ووجهت المحكمة للمتهم الأول “قيادي” ست اتهامات تتعلق بالفساد في توريد وتركيب بردورات وممرات مشاة بشاطئ العقير بقيمة 3.993.250 ريالا، حيث أقر المتهم بتزويره لمحررات رسمية واستعماله لأخرى مزورة بقصد إظهار غير الحقيقة، واشترك في تنفيذ جريمته مع المتهم الثامن، بحسب”عكاظ”.

وفي القضية الثانية للمتهم نفسه تتمثل في مشروع إنشاء 20 خزانا سعة مليون لتر لكل خزان، وإنشاء 20 غرفة حارس لزوم ري المزروعات بشاطئ العقير بقيمة 11.940.000 ريال، حيث تم رصد تزويره لمستندات وتفريطه في المال العام بالاشتراك مع المتهمين الثالث والثامن.

Facebook

مقالات ذات صلة

اضف رد