شركات طيران خليجية تشغل رحلات إلى الأحساء

الأحساء الآن – متابعات :

سمحت هيئة الطيران المدني لعدد من شركات الطيران الخليجية بتسيير رحلاتها من مطار الأحساء وإليه في المنطقة الشرقية.

وأوضح لـ ”الاقتصادية” خالد الخيبري، المتحدث الرسمي في الهيئة أن السماح لعدد من شركات الطيران الخليجية بتسيير رحلاتها من مطار الأحساء وإليه، يعكس اهتمام شركات النقل الدولي بالدخول إلى سوق النقل الجوي السعودية، التي تشهد نموا مطردا، مشيرا إلى أن الهيئة ماضية في هذا الاتجاه نحو السماح لبعض الناقلات وغيرها من الناقلات في المنطقة متى ما استوفت متطلبات التشغيل. وقال الخيبري إنه يجري حالياً تهيئة الصالة الحالية في مطار الأحساء لاستقبالها الرحلات الدولية خلال الأشهر القليلة المقبلة، مؤكداً أن ”الطيران المدني” تسعى لاستكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية الأخرى كمصلحة الجمارك والإدارة العامة للجوازات.

من جهة أخرى، أكد الأمير فهد بن عبد الله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني قرب وضع حجر الأساس لمطار الملك عبد الله في جازان، مشيرا في الوقت ذاته إلى انتهاء مشروع مطار الملك عبد العزيز في جدة في موعده.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

وافقت الهيئة العامة للطيران المدني على السماح لعدد من شركات الطيران الخليجية بتشغيل وتسيير رحلاتها من وإلى مطار الأحساء.

وقال لـ” الاقتصادية ” خالد بن عبد الله الخيبري، المتحدث الرسمي في الهيئة العامة للطيران المدني إن السماح لعدد من شركات الطيران الخليجية بتسيير رحلاتها من وإلى مطار الأحساء يعكس اهتمام شركات النقل الدولي بالدخول إلى سوق النقل الجوي السعودية، والتي تشهد نموا مطردا.

وأوضح الخيبري أن هذه الخطوة تأتي في إطار تزايد الإقبال على رحلات الناقلات الجديدة من أسواق السعودية، الأمر الذي يعكس حاجة السوق المتنامية إلى زيادة عدد شركات الطيران.

ولفت الخيبري إلى أن الهيئة ماضية في هذا الاتجاه نحو السماح لبعض الناقلات وغيرها من الناقلات في المنطقة متى ما استوفت متطلبات التشغيل.

وقال الخيبري إنه يجري حالياً تهيئة الصالة الحالية في مطار الأحساء لاستقبالها الرحلات الدولية خلال الأشهر القليلة المقبلة، مؤكداً أن الهيئة تسعى لاستكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية الأخرى كمصلحة الجمارك والإدارة العامة للجوازات، مشيراً إلى أن هذا يأتي امتداداً لبرامج الإنشاء والتحديث التي تنفذها الهيئة العامة للطيران المدني لإعادة تحديث البنى التحتية لمطارات السعودية الدولية والداخلية والتي تأتي انسجاماً مع توجهات الحكومة لمواكبة التطورات السريعة في صناعة النقل الجوي لاستيعاب النمو في حركة المسافرين في السعودية.

وفي هذا السياق، تبذل غرفة الأحساء جهوداً كبيرة في مخاطبة الجهات المعنية لتفعيل مطار الأحساء وتحويله من مطار داخلي شبه معطل إلى مطار دولي، حيث يجري حالياً التعاون مع الهيئة العامة للطيران التنسيق للترخيص للخطوط الجوية القطرية لتشغيل رحلة يومية من وإلى مطار الأحساء، كما يجري العمل حالياً في دراسة المخطط العام للمطار متضمنةً دراسة الطلب المتوقع على خدمات النقل الجوي على مدى الـ 25 عاماً المقبلة، وبالتالي تحديد مشاريع البنية التحتية الضرورية لتطوير المطار، حيث شارفت الدراسة على الانتهاء ومن ثم سيتم تحديد حجم التطوير اللازم للمطار.

وقال صالح بن حسن العفالق رئيس غرفة الأحساء إن الهيئة العامة للطيران تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تهيئة مطار الأحساء في الوقت الراهن لتشغيل رحلات إقليمية دولية، مشيراً إلى أن تفعيل ذلك يعتمد على رغبة الناقلات الجوية في التشغيل حسبما أوضحته الهيئة مبيناً أنها بصدد السماح لبعض الناقلات الجوية بتشغيل رحلات دولية بما يدعم النمو الحقيقي لسوق النقل الجوي في السعودية.

مقالات ذات صلة

اضف رد