إيجابيات واستراتيجيات النجاح لمتدربي تقنية الأحساء

البدنة اثناء ايجابيات النجاح

الأحساء الآن – وليد الشويهين :

نظمت وحدة التوجيه والإرشاد محاضرة عن الإيجابيات واستراتيجيات قدمها مدير خدمات المتدربين بالكلية المهندس أحمد بن أبوبكر البدنة لمتدربي الأقسام التقنية بالإضافة إلى متدربي التدريب التعاوني.

وأشار مدير وحدة التوجيه والإرشاد الأستاذ رائد بن عبدالرحمن الفلاح بأن هذه المحاضرة تأتي ضمن خطة وحدته وتهدف إلى رفع مستوى الإيجابية لدى المتدربين والمتوقع تخرجهم لهذا الفصل.

حيث بدأت المحاضرة بعرض صامت عن أقوال للناجحين بعدها ، ثم عرج باستفهام للمتدربين بأن كل مكان توجد فيه حياة بشكل معين فكيف هي حياتك كإنسان ؟ وكيف تكتشف وتجدد فيها وكيف يكون لك هدف فيها ويجب أن تسعى وتنجح في تحقيقه وأن النجاح مطلب للجميع ،كما ذكر المحاضر المهندس البدنة أن النجاح له مفاتيح وفلسفه وخطوات ويجب أخذها بالاعتبار للوصول للنجاح،كما تطرق لجوانب النجاح في العمل و الحياة الخاصة وهي المرونة – الاحتراف – العلاقات وبعد ذلك وضح للمتدربين المفاتيح العشرة للشخصية الناجحة المندرجة تحت الجوانب الثلاث للنجاح.

وتناول المحاضر أيضاً إدارة الوقت وأن على الإنسان أن ينظم نفسه وظروفه وفقاً للوقت وليس العكس وفي النهاية حث المحاضر المتدربين على أن يكونوا دائماً متفائلين حتى يصلوا للنجاح ،ومن ثم ذكر كلمات تقود إلى النجاح في الحياة : ممكن – استطيع – أنا جدير بذلك .

وأكد بأنه ليس هناك فشل بل خبرات وتجارب مفيدة في المستقبل حتى تصل بصاحبها إلى النجاح و أختتم البدنة المحاضرة بفتح مجال الأسئلة للمتدربين . وقد كان تجاوب المتدربين مع المحاضر بشكل جيد عاد بالنفع والفائدة للحضور .

مقالات ذات صلة

اضف رد