14 مليون مستخدم للإنترنت في المملكة بنهاية الربع الأول

الأحساء الآن – متابعات :

اوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ان عدد المشتركين المستخدمين لخدمات الانترنت في المملكة بلغ نحو 14 مليون مستخدما بنهاية الربع الأول من العام 2012 الحالي, وأن نسبة انتشار الإنترنت زادت بمعدلٍ عالٍ خلال السنوات الماضية ارتفعت من 5 بالمائة عام 2001 إلى حوالي 49.1 بالمائة بنهاية الربع الأول من العام 2012م.
واظهرت النشرة الإلكترونية ان عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بنهاية الربع الأول من العام الميلادي الحالي 2012 م , 54.3 مليون مشترك تمثل الاشتراكات المسبقة الدفع الغالبية العظمى منها بنسبة قاربت 85 بالمائة لتكون بذلك نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان نحو 188.5 بالمائة.
واشار العدد الحادي عشر من من هذه النشرة المعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.
وتطرقت النشرة إلى نسب النمو والانتشار في خدمات النطاق العريض التي بلغت عبر شبكات الاتصالات الثابتة 2.16 مليون فيما بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل إلى حوالي 11.95 مليون اشتراك.
وتضمنت النشرة نتائج مسح ميداني قامت به الهيئة مؤخراً لتحديد أسباب استخدام الإنترنت في المملكة والمعوقات التي تحد من ذلك إضافة إلى إلقاء الضوء على ما انتهت إليه الهيئة بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بشأن مشروع رسيل التجريبي «رسيل.السعودية» الذي يهدف إلى تقديم خدمة البريد إلكتروني بعناوين عربية.
تجدر الإشارة إلى أن العدد الجديد من النشرة الإلكترونية لهيئة الاتصالات وتقنية والمعلومات يصدر فصليا كل ثلاثة أشهر ويعنى برصد أهم الأرقام والمؤشرات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

مقالات ذات صلة

اضف رد