الأخضر يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بـرباعية في الكويت

الأحساء الآن – متابعات :

ضرب المنتخب السعودي بقوة في افتتاح بطولة كأس العرب التاسعة وبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوزه الكبير على نظيره الكويتي بأربعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، وجاءت رباعية الأخضر على مدار الشوطين عن طريق محمد السهلاوي «22 و91»، وعيسى المحياني «51 و56» الأول من ركلة جزاء.
بداية المباراة كانت حذرة من الطرفين مع محاولات خجولة من قبل المنتخب السعودي للهجوم حيث عمد مدربه الهولندي ريكارد إلى اللعب بطريقة 4/4/2، في حين ركز المنتخب الكويتي على الاستحواذ على منطقة البناء والمناورة، وسنحت له عديد من الفرص، لكنه لم يستثمرها بالشكل المطلوب، وتمكن المهاجم محمد السهلاوي من وضع الأخضر في المقدمة بتسجيله الهدف الأول من عرضية عبدالمجيد الرويلي حولها برأسه على يسار الحارس الكويتي نواف الخالدي «22».
وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، ليتمكن عيسى المحياني من تسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء ارتكبت مع عبدالمجيد الرويلي «51»، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثالث من تمريرات متبادلة بينه وبين السهلاوي ، رواغ بها أحد المدافعين قبل أن يسدد الكرة على يمين الحارس الكويتي معلنة الهدف الثالث «56»، وفي الوقت بدل الضائع أضاف السهلاوي الهدف الرابع.
وعقب نهاية المباراة أعلن مدير المنتخب الكويتي أسامة حسين استقالته من منصبه أمس إثر الخسارة القاسية التي تعرض لها منتخب بلاده أمام المنتخب السعودي.

مشاهدات

لعب المنتخب السعودي بتشكيل مكون من: خالد شراحيلي، منصور الحربي، يحيى المسلم، عقيل بلغيث، عبداللطيف الغنام ، فهد حمد، عيسى المحياني، محمد السهلاوي، خالد الغامدي، سلطان البرقان، عبدالمجيد الرويلي.
بينما ضمت تشكيلة المنتخب الكويتي: نواف الخالدي، عامر الفضل، فهد شاهين، ضاري مبروك، طلال العنزي، فهد الإبراهيم، مساعد ندا، طلال العامر، وليد جمعة، يوسف السليمان، علي المقيسيد.
حضر الافتتاح النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات والمشرف العام على البطولة الجزائري محمد روراوة، ورئيس الاتحاد السعودي المؤقت أحمد عيد، وعدد من المسؤولين بالاتحادين العربي والسعودي.
شهدت المباراة حضورا جماهيريا متوسطا.
رددت جماهير الأخضر أهزوجة (العربية صعبة قوية).
تم اختيار عيسى المحياني كأفضل لاعب في المباراة.

مقالات ذات صلة

اضف رد