بينتو يشيد بتأهل البرتغال ورونالدو سعيد جداً

الأحساء الآن – متابعات :

أكد باولو بينتو المدير الفني للمنتخب البرتغالي رضاه التام عن أداء فريقه وتأهله إلى المربع الذهبي ليورو 2012 عبر الفوز على التشيك بهدف نظيف الخميس في أول مواجهات دور الثمانية للبطولة.

ويلتقي الفريق البرتغالي في الدور قبل النهائي مع الفائز من المواجهة التي تجمع المنتخب الأسباني بنظيره الفرنسي السبت.

وظل التعادل السلبي قائماً بين الفريقين حتى الدقيقة 79 حين خطف رونالدو هدف الفوز القاتل للفريق البرتغالي من ضربة رأسية رائعة.

وقال بينتو: “آخر 20 دقيقة من الشوط الأول لعبنا بمستوى مرتفع للغاية، ثم لعبنا بشكل رائع في الشوط الثاني، نمتلك دائما رد الفعل ولدينا سرعة هائلة في الهجوم، كان الإيقاع رائع خلال المباراة، سرعة المباراة كانت دائماً مرتفعة للغاية.”

من جهته، أعرب الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادته العارمة بتسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده وقيادته نحو التأهل إلى المربع الذهبي ليورو 2012.

وقال رونالدو: “لقد تصدى لنا القائمان كثيراً، ولكننا اقتنصنا الفرصة، اتذكر في المباراة الماضية أن القائم حرمني من تسجيل هدفين، ولكن الشيء الاكثر أهمية هو أنني نجحت في التسجيل هذه المرة، لقد فزنا وصعدنا إلى المربع الذهبي.”

ورفع رونالدو رصيده من الاهداف في يورو 2012 إلى ثلاثة أهداف ليتساوى في صدارة قائمة الهدافين مع الألماني ماريو جوميز والروسي آلان دزاجويف والكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وأوضح نجم ريال مدريد الاسباني: “لدينا فريق رائع، وعلينا أن نثق في قدراتنا بعد الوصول إلى المربع الذهبي.”

في المقابل، شدد ميكال بيليك المدير الفني للمنتخب التشيكي على سعادته بأداء فريقه في يورو 2012 رغم الخروج من دور الثمانية.

وقال بيليك: “كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة، لأن البرتغال تمتلك خط هجوم هائل، في الشوط الثاني فقدنا قوتنا وطاقتنا وفرصة واحدة كانت كفيلة بحسم المباراة.”

وأضاف: “كان نجاحاً رائعاً أن نصل إلى دور الثمانية، فبعد المباراة المخيبة للآمال أمام روسيا في بداية المشوار نجحنا في رفع رؤوسنا عالياً.”

مقالات ذات صلة

اضف رد