جهات حكومية تُؤخر إنشاء «تقاطع» مدة عام

الأحساء الآن – متابعات : 

قررت أمانة الأحساء «تمديد مدة مشروع تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك فهد، 12 شهراً إضافياً، نظراً لوجود «عدد كبير من الخدمات التابعة لجهات حكومية أخرى، لم يتم إنجازها». وكشفت الأمانة عن إنجاز أكثر من 70 في المئة من أعمال المشروع، الذي تبلغ كلفته 80 مليون ريال، فيما يبلغ طول المشروع 950 متراً، ويسهم المشروع في ربط تقاطعي طريق الملك عبد العزيز، وميدان الكهرباء، مروراً بطريق الملك فهد، حتى بداية الأسواق الشعبية. وقدمت أمانة الأحساء، اعتذارها لجميع المواطنين والمقيمين، «لما يسببه تمديد تنفيذ المشروع من تأثير سلبي على الحركة المرورية».
وأوضح أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، أنه تم «تحويل 43 ألف متر طولي من الكوابل التابعة لشركة الاتصالات السعودية، وتحويل تسعة أعمدة للضغط العالي موقتاً، وأيضاً بدء الشركة السعودية للكهرباء بأعمال تحويل كوابل الضغط العالي من هوائي إلى أرضي، وتمرّ بموقع المشروع، وكذلك تحويل نحو 6500 متر طولي من كابلات ضغط منخفض ومتوسط، تابعة للشركة السعودية للكهرباء».
ولفت إلى بعض الخدمات التي «لا بد من إنهائها من جانب إدارة المياه في الأحساء، مثل تحويل ألفي متر طولي من أنابيب تابعة لوزارة المياه، وكذلك خط مياه طرد قطر 500 ملم نوع «فايبر غلاس»، وخط مياه طرد قطر 300 ملم، نوع «دكتايل» لتغذية شارع الظهران، وخط مياه طرد قطر 300 ملم، بجانب سور الاتصالات، وخط مياه طرد قطر 150 ملم لتغذية المحطة، وخط انحدار صرف صحي قطر 500 ملم نوع «مزجج»، وخط طرد صرف صحي قطر 700 ملم نوع «فايبر غلاس» بدل خط الطرد القائم نوع «فايبر غلاس»، الذي يعترض الجسر، وأيضاً خط طرد صرف صحي قطر 700 ملم نوع «فايبر غلاس» بديل خط الطرد القائم نوع «دكتايل». وتحويل مئتي متر من أنابيب شبكة تصريف مياه الأمطار مع ملحقاتها كافة من غرف تفتيش وخلافه. وتحويل نحو 350 متر طولي من خط مياه صرف أرامكو تابع لهيئة الري والصرف، وكذلك وجود العبارة الصندوقية أسفل قواعد الجسر التابعة لهيئة الري والصرف».

مقالات ذات صلة

اضف رد